المسئولية الاجتماعية

تحرص إيديتا على توفير بيئة عمل آمنة وباقة من المميزات التنافسية لجميع الموظفين باعتبارهم أهم أصول الشركة، كما تلتزم الشركة بالمساهمة في الارتقاء بفرق العمل وتطوير مسيرتهم المهنية من خلال تقديم الدورات التدريبية والتعليمية بصفة دورية.

وتقوم الشركة بتنظيم ورش عمل مختلفة لفريق المبيعات، حيث تهدف كلٍ منها إلى تطوير مجموعة محددة من المهارات، علمًا بأن إيديتا قامت بتقييم احتياجات فريق العمل مطلع عام 2018، ثم دعوة شركة Beacon Training UK لتقديم دورات التدريب لفريق الإدارة الوسطى بقطاع المبيعات خلال أبريل وديسمبر 2018، تركيزًا على تحسين الإطار العام للمهارات الإدارية والكفاءة التشغيلية لدى الموظفيين.

وتعد إيديتا أول شركة في مصر تلتفت إلى أهمية دمج وترسيخ ثقافة عمل فعالة ومتوائمة مع طبيعة أنشطتها الصناعية، حيث قامت بدمج السبع مبادئ التي قام باستحداثها Franklin Covey تحت اسم 7 Habits of Highly Effective People، ثم تطويرها إلى نسخة متوافقة مع طبيعة الأنشطة الصناعية بالشركة خلال عام 2018 بالتعاون مع مؤسسة Franklin Covey Egypt. وقد تم تدريب 785 عامل بالشركة على تبني تلك المبادئ خلال عام 2018، من خلال دورات تدريبية بلغ إجمالي مدتها ما يعادل 1570 يوم عمل، حيث أثمرت عن زيادة كفاءة الموظفين بالشركة مع تشجيعهم على تطوير مهارات التفكير النقدي وتحديد المهام والمبادرة بتنفيذها.

(UNGC) مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

تعتز إيديتا بانضمامها لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، حيث مكنها ذلك من تقييم أثر ممارسات التنمية المستدامة التي تتبناها وتحديد الممارسات التي تتميز بها الشركة والمناطق والأنشطة المرغوب تطويرها وتحسينها. وتهدف مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة إلى مساعدة الشركات وجميع الأطراف ذات الصلة على تبني أفضل الممارسات المتميزة بمردودها المستدام على البيئة وأعمال الشركة، وبالتالي المساهمة في إفادة المجتمعات المحلية بالتوازي مع الوصول لمستوى الكفاءة التشغيلية المرغوب. وقد نجحت إيديتا في الموائمة بين نموذج ممارسات الاستدامة الذي قامت بتطويره وأهداف الأمم المتحددة للتنمية المستدامة، وذلك مع التركيز على تحقيق ستة أهداف متوائمة مع الأهداف الخاصة بإيديتا باعتبارها شركة رائدة في قطاع الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا وتحرص على الالتزام بمسئوليتها تجاه المجتمعات المحلية التي تعمل بها.

الصحة والسلامة البيئية

تضع إيديتا سلامة جميع الموظفين والعاملين على رأس أولوياتها باعتباره العامل الرئيسي في تنفيذ جميع العمليات والأنشطة. ولذلك قامت الشركة بتأسيس إدارة السلامة والصحة والبيئة مع تحديد القواعد والإجراءات اللازمة للحفاظ على أعلى مستويات السلامة وتوفير بيئة عمل آمنة، علمًا بأن الشركة قامت باستحداث وتطبيق سياسات صارمة للسلامة والصحة والبيئة بجميع عملياتها.

وتعكف الشركة على الحصول على أعلى الشهادات الدولية لمعايير السلامة والصحة المهنية، حيث أصبحت جميع المصانع التابعة لإيديتا حاصلة على شهادتي السلامة والصحة المهنية (OHSAS-18001) ونظم إدارة الجودة (ISO-9001) بحلول عام 2018، وهو ما يعكس التزام الشركة بتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية من أجل توفير بيئة عمل آمنة لجميع الموظفين.

البيئة

تؤمن إيديتا بأهمية تأسيس أعمالها بشكل يساهم في الحفاظ على البيئة عبر تقليص البصمة البيئية لعملياتها، وذلك باعتباره أفضل الوسائل لخدمة قاعدة المستهلكين الضخمة بالتوازي مع المساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالبلاد. وتتمثل أبسط جهود الشركة للحفاظ على سلامة البيئة بالمجتمعات المحلية في إنشاء جميع مصانعها داخل المجمعات والمناطق الصناعية وبعيدًا عن أي مناطق السكنية، فضلاً عن تبني وتطبيق سياسات صارمة للصحة والسلامة والبيئة وكذلك نظم إدارة المخاطر البيئية لضمان خفض الأثر البيئي لعملياتها والتخلص من المخلفات بشكل آمن.

تقرير الاستدامة لعام 2018