المسئولية الاجتماعية

تؤمن شركة «إيديتا» أن حب العمل الخيري ينبع في الأساس من داخل كل فرد، وأن مسئولية الشركة تتمثل في تشجيع ودعم مبادرات تنمية العاملين والنهوض بأوضاع المجتمعات المحيطة بأعمالها.

دعم مسيرة التنمية الاقتصادية

واصلت شركة إيديتا جهودها لتوسيع نطاق مسئوليتها الاجتماعية خلال عام 2015، تركيزًا على المساهمة في تحسين أوضاع الصناعات المصرية عبر المشاركة في مختلف المشروعات والمبادرات الوطنية. وعلى هذه الخلفية قامت الشركة بالتبرع بمبلغ 1.5 مليون جنيه لدعم الحملة الخاصة بمبادرة “بكل فخر صنع في مصر” والتي تم إطلاقها برعاية وزارة التجارة والصناعة بهدف دعم وتشجيع الصناعات المحلية وتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك قامت الشركة بإطلاق برنامج بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال عام 2015، بهدف المساهمة في التغلب على أزمة البطالة المتزايدة في مصر، حيث قامت الوزارة بتزويد إيديتا بمجموعة من العاملين الجديرين بالثقة.

البرامج التعليمية

تحرص شركة «إيديتا» على توفير البرامج التدريبية الشاملة والمكثفة للارتقاء بالمسيرة المهنية لجميع العاملين، وهو ما ينعكس في النهاية على تحسين الأوضاع المعيشية لكل منهم.

وعلاوة على ذلك تقوم أكاديمية إيديتا للمبيعات وأكاديمية إيديتا للتصنيع بتعليم الأنشطة والعمليات التجارية مع التركيز على تعليم مهارات العرض وإدارة العلاقات والمهارات الأخرى اللازمة لتحقيق التنمية والنجاح بمسيرتهم المهنية وكذلك حياتهم خارج بيئة العمل. وتقوم الشركة أيضًا برعاية برنامج تعليمي آخر للموظفين الموهوبين يقوم على تمويل البعثات الدراسية لاكتساب درجات الماجيستير في إدارة الأعمال وغيرها من الشهادات العملية والدراسية الفريدة.

الصحة والسلامة البيئية

تقوم أنظمة الإدارة في شركة «إيديتا» على تحديد الأطر الأساسية للسياسات والمواصفات والبرامج الخاصة بعمليات وأنشطة الشركة بهدف ضمان الالتزام بأعلى معايير الحماية والأمن الإنتاجي، وكذلك معايير السلامة والصحة المهنية والمعايير البيئية بجميع الإدارات والأقسام والمشروعات التابعة.

البيئة

تعمل إدارة الصحة والسلامة البيئية على ضمان امتثال جميع المنشآت الصناعية لقواعد ولوائح الرعاية البيئية، من أجل حماية البيئة المحيطة بمصانع الشركة

الموارد البشرية

تؤمن شركة «إيديتا» أن الموارد والطاقات البشرية تمثل أقيم وأهم أصول الشركة، ولذلك تحرص إدارة الصحة والسلامة البيئية على توفير بيئة عمل آمنة وصحية لجميع الموظفين. وقد أثمرت جهود الشركة عن تحسن جميع مؤشرات الأمن والسلامة، حيث رصدت الشركة تراجع معدل الوقت الضائع نتيجة إصابات العمل بشكل ملحوظ خلال عام 2015.