تقوم إيديتا بتقديم مجموعة واسعة من برامج التدريب لموظفيها الحاليين والمحتملين بهدف الارتقاء بمسيرتهم المهنية وتطوير مهاراتهم. وتتيح الشركة نموذجيين مختلفين من برامج التدريب وهما، برنامج التدريب الصيفي وبرنامج إيديتا لتنمية المهارات القيادية (EMTP).

برامج تدريب الطلبة

تقوم إيديتا بإطلاق برنامج تدريب صيفي سنويًا بهدف النهوض بمهارات الكوادر المتميزة من الطلبة الشباب ومنحهم الخبرات التي تساهم في تعزيز فرص حصولهم على وظائف أفضل، فضلاً عن تأهيلهم ودعم قدرتهم على تحقيق النجاح خلال مسيرتهم المهنية في المستقبل. ويركز البرنامج على استكشاف وتنمية المهارات الابتكارية لدي الطلبة بهدف تمكينهم من ترك مردود إيجابي في بيئة العمل وبالتالي المجتمعات المحيطة بيهم. ويستهدف البرنامج طلبة الجامعات بشكل أساسي بهدف توسيع آفاق خبراتهم العملية التي تساعدهم على توجيه مسيرتهم المهنية في المستقبل.

وتوفر إيديتا للمتدربين فرصة التعرف على شتى جوانب العمل بالشركة من خلال التدريب العملي على بعض المشروعات، وهو ما يضعهم أمام تحدي حقيقي ويدفعهم للابتكار وأخذ زمام المبادرة لتجاوز مختلف التحديات. وتبلغ مدة البرنامج 4 أسابيع ويتم فتح باب تقديم طلبات الالتحاق في شهر يونيو.

برنامج إيديتا لتنمية المهارات القيادية (EMTP)

تؤمن شركة إيديتا أن الاستثمار في تطوير قدرات فريق العمل يمثل الأساس الداعم لجني ثمار النمو على المدى البعيد وإعداد جيل جديد من القيادات المحترفة بشتى المجالات، ولذلك حرصت الشركة على إطلاق برنامج إيديتا لتنمية المهارات القيادية بهدف تطوير المعرفة والمهارات اللازمة لدعم جميع المديرين وضمان قدرتهم على تحقيق أهداف النمو وتوفير التوجيهات والإرشادات السليمة لتجاوز أية تحديات التي قد تواجه الشركة.

تهدف الشركة إلى تطوير برنامج تجريبي يقوم باختبار المواهب عبر محاكاة مواقف وظروف حقيقية مع السماح لهم باستخدام حسهم البديهي في تقديم حلولًا لهذه التحديات، وذلك تحت التوجيهات الإرشادية اللازمة.

وتبلغ مدة البرنامج التدريبي ثمانية أشهر، يتم خلالها اكتساب الخبرات الواسعة بمختلف الوظائف والإدارات، إلى جانب التعرف على أحدث برامج التدريب المهني. وسيتولى المتدربين المناصب الرئيسية في الشركة بعد استكمال البرنامج، بغرض إتاحة الفرصة أمامهم لتحقيق المزيد من التقدم والارتقاء الوظيفي مع إيديتا.

من الذي نبحث عنهم؟

تسعى شركة إيديتا إلى توظيف أمهر الكوادر البشرية ممن يؤمنون بقدرتهم على تحقيق أي هدف ويتمتعون بالشغف والسعي المتجدد للتقدم والتطور المستمر، إلى جانب القدرة على العمل الجماعي في بيئة تتسم بسرعة الوتيرة.

ويشترط على المتقدمين للبرنامج أن يكون حائزين على:

  • شهادة البكالوريوس في (الهندسة / العلوم / التجارة / إدارة الأعمال / الصيدلة / (التقدير التراكمي GPA 3 على الأقل أو تقدير “جيد”
  • خبرة عملية لا تقل عن عام أو عامين
  • إجادة تحدث وكتابة اللغتين العربية والإنجليزية

المتدربين

قصص نجاح

باسم السندي

حاصل على برنامج إيديتا لتنمية المهارات القيادية

انضممت إلى برنامج إيديتا لإدارة المبيعات في منتصف عام 2010، حيث استطعت أن أعمل بمختلف الأقسام (التجزئة والجملة والتجارة الحديثة) مع شغل الوظائف المتعددة بدءًا من ممثل مبيعات ثم مشرف مبيعات ووصولاً إلى مدير مبيعات. كما استعطت أن أعمل بأقسام تخطيط المبيعات وقطاع الإمداد والتوريد من أجل التعرف على نقطة انطلاق أنشطة المبيعات، فضلاً عن شغلي وظيفة مساعد مدير العلامات التجارية – الأمر الذي أتاح لي فرصة المشاركة في اثنان من المشروعات البارزة بالشركة. وقد ساهم البرنامج في تنمية مجموعة من الخبرات وتأهيلي للنجاح في منصبي الحالي حيث تمكنت من تنمية حجم أعمال إدارة المبيعات بحوالي أربعة أضعاف منذ عام 2010 وبالتالي تنمية إيرادات الإدارة بشكل ملحوظ. كما قمت بإنشاء فريق عمل يضم 65 موظفاً (مشرفين وممثلي مبيعات وسائقين وعمال وتجار)، حيث يسعى جميعهم للعب دوراً رئيسيًا في نجاح ما نحظى به من حسابات مبيعات عديدة.