Having captured a leading position in the snack food industry in the region, Edita has built its success on the stock we put in our employees. We recruit and retain some of the best calibers in the region through our unique and extensive set of both monetary and non-monetary benefits and our social responsibility agenda that sees us giving back to the communities in which we do business. As such, we’ve helped jumpstart careers, built them up, and seen them through to full-fledged Edita success stories.

Our Benefits

As an Edita employee, you not only receive a monthly salary compensation, but a full package of benefits as part of our investment in your wellbeing and future.

Monetary Benefits

  • Health Care: We offer medical insurance with a top notch insurance company with high coverage at a low employee monetary contribution from the very first day on the job.
  • Life Insurance: Edita offers life insurance in the unfortunate event of an employee’s death.
  • Thirteenth Month Salary: A payment equivalent to one full monthly salary is paid in two instalments before
  • Profit Sharing: Employees receive a share of profits based on the company’s performance.
  • Car Ownership (For Managers): We offer senior managers the ability to purchase a car in instalments over five years or a monthly car allowance.

Non-monetary Benefits

  • Internal Events:One of Edita’s key objectives is to maintain engagement and morale. As such, we celebrate a variety of holidays, such as Ramadan and Christmas, together with holding events and campaigns as a team.
  • Offers: We offer special discounts and offers at restaurants, retail stores, banks, fitness centers and gyms, and more.
  • Training: We provide training sessions in numerous business aspects and hold a monthly awareness event named “Nos El Donya El Helw” that hosts public speakers who discuss topics of interest.
  • Job Rotation and Internal Hiring:We want employees to have agency in their career trajectory. That’s why the Talent Acquisition Team offers different programs that allow employees to experience the breadth of Edita job functions. The team offers both temporary job rotations or makes arrangements for employees to embark on a move within the organization.
  • Succession Planning: Retaining our highly potential employees is very important to us, as is fostering career development that allows our employees to be promoted within the organization. That’s why we seek to provide an environment of equal opportunities for all employees to development and create change

Social Responsibility

At Edita, we believe Social Responsibility is one of the pillars of success. It is a key factor in why employees choose our organization, having been part of our mandate to encourage and nurture the growth and wellbeing of our staff and the communities we operate.

For us, we believe our social responsibility should be more about advancing sustainability and development solutions rather than charitable deeds.

Edita Food Industries joined the United Nations Global Compact (UNGC), the world’s largest corporate responsibility initiative, along with over 8,000 business and non-business participants in 135 countries. Launched in July 2000, the UNGC is a sustainable leadership initiative for all participant companies to align their strategies and operations with the ten principles of the Global Compact on Human Rights, Labor, Environment and Anti-Corruption. Edita has been awarded the following certificate from the UNGC in recognition of our efforts and commitment to implementing its principles and our actions in support of UN Sustainable Development Goals.

Edita’s launched its first Corporate Social Responsibility initiative was the “Stay Positive” initiative in Beni Suef, which was built on the ambitions of our team of employees seeking to make a difference.  The initiative took place in Ramadan, where Edita organized an inspiring training workshop for 100 of Al Wasta’s young men and women to share their hopes and dreams and look at how they can play a positive role in the community. After the session, the youths helped distribute Ramadan gift boxes to the families of al El Wasta, who came from small districts in large numbers for the day.

The initiative is just the start of a journey for a company that aims to develop the community and accelerate Egypt’s advancement through CSR.

Edita Success Stories

Mai Adly

Planning Manager, Supply Chain Sector

“I joined Edita in March 2010 as MRP Section Head, responsible for production materials requirement planning. In 2013, I was selected to be a team member in the SAP project that was implemented across most business functions. I learned a great deal and gained immeasurable experience during this project. In 2015, I was promoted to Planning Manager within the Supply Chain Sector, handling both production planning and materials planning. I am proud to be part of Edita, where employees are always encouraged and their development embedded into the organization, which allows for growth opportunities both vertically and horizontally.”

Karim Nassif

Sales Capability Senior Supervisor

“I joined Edita in October 2014 through the Edita Management Training Program (EMTP). EMTP was a unique experience giving exposure to different aspects of the business. The central goal of the program is to provide trainees with an overview of the organization’s operations to understand how departments work together. Using Sales Gate, I have gained significant knowledge and experience through the various tasks assigned to me inside and outside Cairo, by taking different sales roles that later helped me build a network within the company. By 2016, I was promoted to Senior Sales Capability Supervisor within the Sales Planning Team, handling Trade Development and GO TO MARKET assignments. I am proud to be part of Edita’s family and to have joined through EMTP, which inspired me to be passionate about the work I do and place perfection in the highest regard. I was supported with a clear development plan, strong career path, and well-designed training programs. I believe everyone has the opportunity to make their goals into a success story.”

تؤمن إيديتا بأن فريق العمل هو الأساس الداعم لنجاحها ومكانتها الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا على الساحة الإقليمية. وتحرص الشركة على جذب وتوظيف أكفاء الكوادر البشرية في المنطقة من خلال تقديم باقة شاملة من المميزات المادية والمعنوية للموظفين وإطلاق مبادرات المسئولية الاجتماعية، إيمانًا منها بأهمية المساهمة في تنمية وتحسين أوضاع المجتمعات المحيطة بأعمالها. وعلى هذه الخلفية، تعكف إيديتا على المساهمة في دعم موظفيها منذ انضمامهم للشركة من خلال صقل وإبراز مواهبهم ودفع مسيرتهم المهنية للأمام حتى تتحول إلى قصص نجاح وأمثلةً يحتذى بها أمام الجميع.

مزايا العمل في إيديتا

لا يقتصر العمل في إيديتا على الراتب الشهري فقط، بل يمتد ليشمل تقديم باقة متكاملة من المميزات، في ضوء التزام الشركة بالاستثمار في الارتقاء بحياة جميع الموظفين وتحسين مستقبلهم.

المزايا المادية

  • برنامج الرعاية الصحية: توفر الشركة برنامج تأمين صحي متميز مع واحدة من أفضل شركات التأمين ذات التغطية التأمينية الواسعة. ويستفيد الموظفون من ذلك البرنامج فور انضمامهم للشركة مقابل مساهمة مادية بسيطة.
  • التأمين على الحياة: تقدم إيديتا لموظفيها ميزة التأمين على الحياة، حيث يتم صرف قيمة بوليصة التأمين في حالة الوفاة.
  • راتب شهر إضافي: يحصل الموظفون على راتب شهر إضافي ويتم صرفه على دفعتين قبل الأعياد الرسمية مباشرة.
  • حصة في الأرباح: يحصل الموظفون على حصة في الأرباح وفقاً للأداء المالي للشركة.
  • امتلاك سيارة (للمديرين): تتيح الشركة لأعضاء الإدارة العليا إمكانية شراء سيارة وسداد قيمتها على أقساط تتجاوز مدتها خمس أعوام أو الحصول على بدل انتقال شهري.

المزايا المعنوية

  • مناسبات واحتفالات خاصة داخل الشركة: تحرص إيديتا على إشراك جميع الموظفين في الاحتفال بالعديد من المناسبات مثل شهر رمضان الكريم وعيد الميلاد المجيد، سعيًا لترسيخ قيم المشاركة والنهوض بالروح المعنوية للموظفين.
  • عروض خاصة: توفر الشركة للموظفين باقة من التخفيضات والعروض المميزة لدي مجموعة من المطاعم ومحلات التجزئة والبنوك ومراكز اللياقة البدنية والرياضية وغيرها من الأمكان الأخرى.
  • التدريب: تحرص الشركة على تقديم برامج تدريبية تغطي مجموعة واسعة من الأنشطة والمجالات، بالإضافة إلى تنظيم حملة توعية شهرية بعنوان “نص الدنيا الحلو”، حيث يتم استضافة العديد من الشخصيات العامة والبارزة لمناقشة القضايا محل الاهتمام.
  • التناوب الوظيفي والتوظيف الداخلي: تلتزم الشركة بتعزيز قدرات ومهارات الموظفين حتى يتمكنوا من توجيه دفة مسيرتهم المهنية بكفاءة، حيث يقوم فريق اختيار المواهب والكفاءات بتوفير مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية التي تمكن الموظفين من التعرف على أنشطة ومهام العمل الواسعة بالشركة. ويمنح فريق اختيار المواهب والكفاءات الموظفين فرصة التنقل بين مجموعة مختلفة من الوظائف لفترة مؤقته أو الانتقال من وظيفة إلى وظيفة أخرى داخل الشركة بشكل دائم.
  • التعاقب الوظيفي: تسعى إيديتا إلى الحفاظ على موظفيها المتميزين وتوفير فرص عمل متساوية لجميع العاملين بهدف مساعدتهم على تطوير حياتهم المهنية وإحداث تغيير ملموس بالشركة. ولذلك تلتزم الشركة بتعزيز التطور الوظيفي من خلال منح فرص الترقية لشغل مناصب أعلى داخل الشركة.

المسئولية الاجتماعية

 

تؤمن إيديتا بأن الالتزام بالمسئولية الاجتماعية يمثل أحد الركائز الأساسية لنجاح أي مؤسسة وأحد المقومات الرئيسية التي تُشجع وتجذب أفضل الكوادر البشرية للانضمام إليها. ولذلك تلتزم الشركة بالمساهمة في الارتقاء بحياة الموظفين وإحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي تعمل بها.

وترى الشركة أن المساهمة الحقيقية في إحداث تغيير إيجابي لا تتحقق من خلال التبرعات والأعمال الخيرية، بل عبر توفير الحلول العملية وإطلاق المبادرات ذات المردود الاجتماعي والبيئي المستدام.

وقد انضمت شركة إيديتا إلى مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC)، وهي أكبر مبادرة تطوعية في العالم لأعمال المسئولية الاجتماعية وتم إطلاقها في يوليو من عام 2000، حيث تضم المبادرة مؤسسات غير ربحية وشركات ومنظمات ربحية يربو عددها على 8 آلاف مؤسسة من 135 دولة. وتعد مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة مبادرة سياسية ذات أهداف استراتيجية، حيث تدعم الشركات والأنشطة الراغبة في الموائمة بين أعمالها وعشرة معايير متفق عليها دوليًا في مجالات حقوق الإنسان والعمالة والبيئة ومكافحة الفساد. وقد حصلت إيديتا على شهادة مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، تقديرًا لالتزامها بمعايير المبادرة والجهود المبذولة من أجل دعم الأمم المتحدة في تحقيق أهدافها.

وقد قامت إيديتا بإطلاق باكورة مبادرات المسئولية الاجتماعية في محافظة بني سويف تحت اسم “خليك إيجابي”، والتي جاءت بدافع من رغبة وتطلعات فريق العمل إلى إحداث تغيير ملموس في المجتمعات التي تعمل بها الشركة. وانطلقت فعاليات المبادرة بقرية الوسطي في محافظة بني سويف خلال شهر رمضان، حيث قامت الشركة بتنظيم ورشة عمل شارك فيها 100 شاب وفتاة للتحدث عن أحلامهم وتطلعاتهم المستقبلية وتشجيعهم على المساهمة الفعالة في إحداث تغيير إيجابي ملموس بالمجتمع. وعقب انتهاء الورشة، تعاون شباب القرية مع فريق عمل إيديتا على توزيع شنط رمضان على عدد كبير من العائلات القاطنة بقرية الوسطى.

وتمثل هذه المبادرة شرارة الانطلاق الأولي لمسيرة المسئولية الاجتماعية التي تنتهجها الشركة بهدف المساهمة في تطوير المجتمعات ودفع عجلة التنمية بالبلاد.

 قصص نجاح العاملين في إيديتا:

مي عدلي

مدير التخطيط – قطاع الإمداد والتوريد

انضممت إلى فريق عمل إيديتا في مارس 2010 كرئيس لقسم تخطيط متطلبات خامات الإنتاج ((MRP حيث توليت مسئولية تخطيط احتياجات الشركة من خامات الإنتاج. وفي عام 2013 تم اختياري ضمن فريق العمل المسؤول عن تطبيق نظام (SAP)، والذي تم تنفيذه بأغلب إدارات الشركة، علمًا بأنه أحد المشروعات التي ساهمت في إثراء خبراتي وتطوير مهاراتي بشكل ملحوظ. وخلال عام 2015 تم ترقيتي إلى مدير تخطيط بقطاع الإمداد والتوريد، حيث أصبحت مسئولة عن المخطط الإنتاجي العام وكذلك تخطيط متطلبات خامات الإنتاج. ولذلك أشعر بالفخر الشديد لكوني ضمن فريق عمل إيديتا وذلك بسبب حرص الشركة الدائم على تشجيع الموظفين وتنمية قدراتهم في إطار رؤيتها الرشيدة التي تستهدف تحقيق النمو الرأسي داخل نفس الإدارة وكذلك النمو الأفقي عبر العمل بإدارات أخرى.

كريم ناصيف

مشرف مبيعات أول

التحقت بشركة إيديتا في أكتوبر 2014 من خلال برنامج إيديتا لتنمية المهارات القيادية (EMTP) والذي كان بمثابة تجربة فريدة وممتعة، حيث مكنني البرنامج من التعرف على الجوانب المختلفة لأعمال الشركة. ويرتكز الهدف الرئيسي من البرنامج على منح المتدربين رؤية شاملة حمل جميع العمليات التشغيلية بالشركة ومساعدتهم على إدراك العلاقة بين مختلف الإدارات. وتمكنت بفضل التحاقي بقسم المبيعات من توسيع آفاق معرفتي واكتساب خبرة عملية كبيرة حيث تنقلت بين العديد من الوظائف التي أنجزت خلالها العديد من مهام العمل داخل وخارج القاهرة وهو ما ساعدني لاحقاً على إنشاء شبكة علاقات قوية داخل الشركة. وخلال عام 2016 تم ترقيتي إلى مشرف مبيعات أول حيث اصبحت مسئولاً عن عمليات تطوير النشاط التجاري وآليات تنفيذ استراتيجية الوصول إلى المستهلكين. هذا وأشعر بالفخر الشديد بوجودي ضمن فريق عمل شركة إيديتا وكذلك التحاقي ببرنامج إيديتا لتنمية المهارات القيادية الذي ساهم في تشجيعي على إنجاز مهام عملي بمنتهي الحماس وبأفضل مستويات الجودة والكفاءة. وخلال مسيرة عملي لمست مدى حرص الشركة على دعم مستقبلي المهني عبر خطة واضحة لتطوير المهارات والقدرات ووجود مسار مهني واضح، فضلاً عن توفير أفضل البرامج التدريبية، وهو الأمر الذي يرسخ عقيدتي أن جميع موظفي الشركة يمتلكون فرص تحويل مسيرتهم مع إيديتا إلى قصص نجاح يفتخر بها.