عملية التوظيف

تقوم الشركة بتطبيق خطوات التوظيف على جميع المتقدمين لطلب الوظائف بدءًا من مراجعة نموذج التقديم الخاص بك لتقييم مدى ملاءمة مهاراتك وخبراتك للوظيفة ووصولاً إلى إجراء مقابلة هاتفية وتقييم مبدئي. ويعقب هذه المرحلة إجراء مقابلتين أحدهم شخصية والأخرى فنية.

نموذج التقديم

يمكنك التقدم لوظيفة والاطلاع على قاعدة بيانات الوظائف المتاحة بشركة إيديتا من خلال إنشاء حساب خاص بك على الموقع الإلكتروني للشركة. وبعد ذلك تستطيع البحث عن الوظائف باستخدام المجال الوظيفي أو كلمة رئيسية أو عبر الضغط على “البحث عن وظيفة” والبحث داخل قائمة تضم جميع الوظائف الشاغرة بالشركة.

وفور العثور على الوظيفة التي تلائمك، اضغط عليها لملء نموذج التقديم، مع مراعاة التأكد من دقة المعلومات المقدمة وخلوها من أية أخطاء قبل الضغط على “إرسال” حتى تضمن تعظيم فرص تواصل الشركة معك وحصولك على الوظيفة.

اضغط هنا لمعرفة نصائح إيديتا الخاصة بإعداد السيرة الذاتية.

المقابلة الهاتفية

إذا تم التأكد من أن قدراتك ومؤهلاتك تطابق المؤهلات المطلوبة للوظيفة، سيقوم الفريق المسئول عن اختيار المواهب والكفاءات بالتواصل معك لإجراء مقابلة هاتفية وجيزة بهدف معرفة المزيد من المعلومات عنك وعن وظيفتك الحالية وأيضاً سيرتك الوظيفية، ويعقب ذلك تحديد موعد لإجراء عملية التقييم التي تمثل المرحلة الثانية من عملية التوظيف.

التقييم

هناك بعض المؤهلات والقدرات التي لا يمكن تقييمها خلال مقابلات التوظيف، ولذلك نقوم بإجراء اختبارات تقييم بهدف تحديد مستواك في مجالات التفكير المنطقي ونسبة الذكاء (تحليل الشخصية) والمهارات الحسابية (القدرة على حل المشكلات)، إلى جانب مستوى إجادة اللغة الانجليزية.

ويشمل الاختبار 45 سؤال متعدد الخيارات وتبلغ مدته حوالي ساعة. ويمكنك زيارة العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم اختبارات مستوى الذكاء من أجل تعزيز مهاراتك وقدرتك على اجتياز اختبار الشركة.

المقابلة الأولي (شخصية)

تؤمن إيديتا بأن الكوادر البشرية هي أحد أهم الأصول الرئيسية للشركة، ولهذا تحرص الشركة على معرفة أكبر قدر من المعلومات عن المتقدمين قبل انضمامهم لفريق العمل، وذلك من خلال المقابلة الشخصية التي يتم خلالها استعراض الجوانب الشخصية للمتقدم وتحديد مدى ملائمته لمتطلبات الوظيفة وتوافقه مع ثقافة العمل بالشركة. ويقوم أحد أعضاء فريق الموارد البشرية بالجلوس مع المتقدم وطرح بعض الاسئلة التي تقوم على محاكاة بعض المواقف السلوكية وظروف العمل الأخرى بغرض تقييم قدرته على التعامل مع مختلف المواقف.

اضغط هنا لمعرفة نصائح إيديتا الخاصة بمقابلات العمل.

المقابلة الثانية (الفنية)

تقوم الشركة بإجراء المقابلة الفنية خلال المرحلة النهائية من عملية التوظيف بهدف التأكد من أن القدرات والمؤهلات والخبرات الفنية للمتقدم تتطابق متطلبات الوظيفة التي يرغب في شغلها.

اضغط هنا لمعرفة نصائح إيديتا الخاصة بمقابلات العمل.