إيديتا للصناعات الغذائية تطلق منتجات “بون بون” الجديدة ضمن تشكيلة منتجات الحلويات وتستحوذ على حصة إضافية بشركة إيديتا لصناعة الحلويات

إيديتا تتوسع بالطاقة الإنتاجية لمصنع E15 من أجل تصنيع المنتج الجديد بجميع نكهاته، وتنجح في إتمام الاستحواذ الكامل على شركة إيديتا لصناعة الحلويات بهدف تعزيز مكانتها بسوق الحلويات المتميز بمعدلات النمو الرتفعة وزيادة الطلب على منتجاته

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFIFq.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر– عن إطلاق مجموعة جديدة من منتجات الحلويات تحت علامة «بون بون»، وهي عصا حلوى ذات حشو كريمي بنكهات الفاكهة، بما في ذلك الفراولة والبرتقال والتفاح، وذلك بسعر 2 جنيه للعبوة.

ويأتي إطلاق علامة «بون بون» الفرعية تحت علامة إيديتا الرئيسية بقطاع الحلويات «ميميكس»، في إطار أهداف إيديتا لتنويع تشكيلة المنتجات والترويج لعلاماتها المميزة، فضلاً عن مردود هذه الخطوة على ترسيخ مكانة إيديتا وريادتها لقطاع الحلويات المصري، علمًا بأن حجم سوق الحلويات بلغ 1.2 مليار جنيه خلال عام 2018 وبلغت حصة إيديتا بسوق الحلويات 9.4% خلال نفس الفترة.

ومن المقرر تصنيع منتجات «بون بون» بمصنع E15 بمحافظة بني سويف، والذي يتم تشغيله بواسطة شركة إيديتا لصناعة الحلويات ويضم جميع خطوط إنتاج قطاع الحلويات، حيث قامت الشركة بإضافة خط إنتاج جديد يعمل بأحدث التقنيات بتكلفة استثمارية 62 مليون جنيه من أجل تصنيع منتجات عصا الحلوى.

وبالتوازي مع تلك المستجدات، قامت إيديتا بتوقيع اتفاقية لشراء حصة شركة Confindel LTD البلغة 22.7% في شركة إيديتا لصناعة الحلويات لتبلغ بذلك إجمالي حصة إيديتا 99.98%. وسوف تثمر تلك الخطوة عن تعزيز قدرة الشركة على توظيف اقتصاديات الحجم عبر تنمية الإنتاج وتقليص التكاليف، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى تنمية حصتها بسوق الحلويات عبر تلبية الطلب المتزايد على منتجات الحلويات في مصر باعتباره أسرع القطاعات نموًا بسوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا.

وفي هذا السياق أوضح المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، أن الشركة تمضي قدمًا في تنفيذ مجموعة من الخطط لتعظيم استفادتها من معدلات النمو  المرتفعة التي يتسم بها سوق الحلويات باعتباره من القطاعات الرئيسية التي تعمل بها الشركة، مشيرًا إلى أن اتفاقية الاستحواذ على شركة إيديتا لصناعة الحلويات ستعزز قدرة الشركة على توظيف مواردها بالشكل الأمثل مع تعظيم المميزات التنافسية التي تنفرد بها إيديتا. وأضاف برزي أن الاستثمارات الأخيرة التي تم ضخها في تنمية قدرات مصنع E15 ستمكن إيديتا من تنويع وطرح باقة مميزة من المنتجات الابتكارية وتنمية حصتها بسوق الحلويات المصري المتميز بارتفاع معدلات النمو.

—نهاية البيان—