إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2020

إيديتا تسجل إيرادات بقيمة 964.1 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020 بمعدل انخفاض سنوي 1.8% على خلفية حالة التباطؤ التي يشهدها السوق بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) خلال نهاية الفترة، وهامش مجمل الربح يستقر عند 34.8%

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن النتائج المالية والتشغيلية للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2020، حيث بلغت الإيرادات 964.1 مليون جنيه، بمعدل انخفاض سنوي 1.8%. وبلغ صافي الربح 64.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020.

ويعكس تراجع الإيرادات حالة التباطؤ التي شهدها سوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا خلال الفترة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بنهاية الربع الأول من العام، غير أن الاستراتيجية التي تتبناها الشركة لتقديم منتجات جديدة أعلى سعرًا وقيمةً ساهمت في الحد من أثر تراجع الإيرادات خلال الربع الأول من العام.

بلغ مجمل الربح 335.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2020، وصاحب ذلك استقرار هامش مجمل الربح عند 34.8% خلال نفس الفترة، حيث يعكس ذلك استمرار جهود الشركة لتقليل تكلفة المبيعات.

وقد قامت الشركة باتخاذ وتنفيذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تماشيًا مع الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية لاحتواء انتشار الفيروس، حيث ركزت الشركة على تعزيز تدابير الصحة والسلامة وضمان استمرارية الأعمال، إيمانًا منها بمسئوليتها تجاه الحفاظ على صحة وسلامة جميع الموظفين والعاملين والشعب المصري أجمع. كما تعمل مؤسسة إيديتا للتنمية الاجتماعية على تقديم أوجه الدعم لقطاع الرعاية الصحية المصري، وذلك في إطار مبادرات المسئولية المجتمعية التي تتبناها الشركة. وتجدر الإشارة إلى تأثر أعمال إيديتا شأنها شأن الشركات المصرية الأخرى بتداعيات انتشار الفيروس، غير أن الشركة تحظى بالمركز المالي القوي والسيولة النقدية التي تمكنها من تجاوز المرحلة الراهنة، علمًا بأن الشركة تمضي قدمًا في تنفيذ استراتيجية النمو التي تتبناها على المدى البعيد، مدعومةً بأسس النمو القوية التي تؤهلها لتجاوز الأزمة الحالية.

—نهاية البيان—