إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020

إيديتا تسجل إيرادات بقيمة 1,732.8 مليون جنيه خلال النصف الاول من عام 2020 بمعدل انخفاض سنوي 6.1% على خلفية انخفاض الكميات المباعة بسبب تداعيات انتشار فيروس (كوفيد - 19)، وهامش مجمل الربح يسجل 33.4%

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن النتائج المالية والتشغيلية للفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020، حيث بلغت الإيرادات 1,732.8 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2020، بمعدل انخفاض سنوي 6.1%. وبلغ صافي الربح 67.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

وتعكس نتائج النصف الأول من عام 2020 وخاصةً الربع الثاني تأثير تداعيات انتشار فيروس (كوفيد – 19) والإجراءات الوقائية التي شملت فرض حظر التجول في شتى أنحاء البلاد، وإغلاق جميع المدارس والجامعات مع حظر التجمعات مما نتج عنه انخفاض الكميات المباعة، غير أن الشركة نجحت في الحد جزئيًا من تأثير تلك التداعيات عبر تحسين باقة المنتجات في ضوء الاستراتيجية التي تتبناها إيديتا من خلال تقديم منتجات ابتكارية جديدة اعلي سعراً وقيمةً. كما نجحت الشركة في مواصلة تنفيذ أهدافها الاستراتيجية على الرغم من الوضع الاستثنائي الراهن.

وقد شهد الربع الثاني من العام الجاري قيام الشركة بإطلاق علامتها التجارية الجديدة «اونيرو» باعتبارها أولي خطوات الشركة في سوق البسكويت المصري، والذي بلغ حجمه 4.6 مليار جنيه خلال عام 2019. وتعد علامة «اونيرو» عاشر علامة تجارية مملوكة للشركة وأحدث توسعاتها التي تستهدف الدخول في أسواق جديدة وتقديم علامات تجارية مميزة تلبي مختلف احتياجات المستهلكين

وقد واصلت إيديتا استثماراتها في تنمية أسطول شاحنات التوزيع، حيث قامت الشركة بإضافة 200 شاحنة توزيع جديدة، بالإضافة إلى التوسع بشبكة مراكز التوزيع إلى 23 مركزًا عقب إطلاق مركز توزيع جديد بمنطقة مسطرد داخل القاهرة الكبرى.

وتمضي الشركة قدمًا في تنفيذ الأعمال الإنشائية بمصنعها الجديد في المغرب وفق الجدول الزمني المستهدف، حيث من المقرر تشغيل المصنع الجديد خلال مطلع عام 2021.