إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2019

ارتفاع إيرادات إيديتا بمعدل سنوي 10.8% خلال الربع الأول من عام 2019 بفضل ارتفاع حجم المبيعات وتحسن تشكيلة المنتجات، والشركة تحقق نموًا بمعدلات الربحية في ضوء ارتفاع صافي الربح بمعدل الضعف تقريبًا ليسجل 114.3 مليون جنيه مصحوبًا بنمو هامش مجمل الربح إلى 35.4% خلال نفس الفترة

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندان EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن النتائج المالية والتشغيلية للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2019، حيث بلغت الإيرادات 982.2 مليون جنيه، بمعدل نمو سنوي 10.8%. وارتفع صافي الربح بمعدل سنوي 87.8% ليسجل 114.3 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2019، وصاحبه نمو هامش صافي الربح إلى 11.6% مقابل 6.9% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وفي هذا السياق أوضح المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، أن نتائج الربع الأول من عام 2019 تعكس مدى سلامة الاستراتيجية التي تتبناها الشركة، حيث رصدت نمو الإيرادات بفضل ارتفاع الكميات المباعة ومتوسط أسعار البيع، كما أثمر استقرار أسعار السلع والمواد الخام عن تعزيز قدرة الشركة على تطبيق تدابير خفض التكاليف بشكل أفضل مع تعظيم القيمة من المبيعات. وقال برزي أن جميع قطاعات الشركة نجحت في تنمية هامش مجمل الربح خلال الربع الأول من عام 2019، ليرتفع بذلك مجمل ربح الشركة بأكثر من من 3 نقاط مئوية، فضلاً عن نمو صافي الربح بمعدل الضعف تقريبًا خلال نفس الفترة.

وأعرب برزي عن اعتزازه بأداء قطاعي الويفر والمقرمشات في ضوء استمرار ارتفاع مساهمتهما بإجمالي إيرادات الشركة ومقومات النمو الفريدة التي ينفردا بها.

وقد واصل قطاع الكيك احتلال صدارة إيرادات إيديتا خلال الربع الأول من عام 2019، حيث ساهم بنسبة 46.4% بإجمالي الإيرادات. وحقق قطاعي المقرمشات والويفر أداءً قويًا، حيث ارتفعت مساهمة قطاع المقرمشات إلى 10.7% من إجمالي الإيرادات مقابل 7.9% خلال نفس الفترة من العام السابق، في حين ارتفعت مساهمة قطاع الويفر إلى 9.9% صعودًا من 7.7% خلال الربع الأول من عام 2018. وأخيرًا بلغت مساهمة قطاع الحلويات 4.4% من إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وعلى الصعيد الإقليمي بلغت مبيعات التصدير 85.7 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2019 بزيادة سنوية 33.8%، ومثلت مبيعات التصدير 8.7% من إجمالي الإيرادات مقابل 7.2% خلال نفس الفترة من عام 2018. ويعكس نمو مبيعات التصدير استراتيجية التوسعات الإقليمية التي تتبناها إيديتا باعتبارها من الركائز الأساسية لخطة النمو طويلة الأجل.

وقال برزي أن استراتيجية إيديتا خلال عام 2019 ستركز على مواصلة تنمية الكميات المباعة وتحسين تشكيلة المنتجات مع تعزيز كفاءة هيكل التكاليف لدعم معدلات الربحية وتعظيم العائد الاستثماري للمساهمين. وأوضح أن من بين تلك الخطط مواصلة ضخ الاستثمارات مرة أخرى في التوسع بقدرات الشركة، حيث تعتزم الشركة زيادة استفادتها من المساحات الواسعة المتاحة بمصنع E08 عبر إضافة خطوط إنتاج جديدة، علمًا بأن الشركة قامت بتركيب خط جديد لإنتاج الحلويات، وقامت بإطلاق منتجات «بون بون» الجديدة تحت علامة إيديتا الرئيسية بقطاع الحلويات «ميميكس»، وذلك في إطار مساعي الشركة لترسيخ مكانتها في سوق الحلويات سريع النمو. واختتم برزي أن إدارة الشركة تدرس حاليًا فرص التوسع بالأسواق القائمة والجديدة من أجل الاستفادة من أسس النمو القوية التي يتميز بها سوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا، فضلاً عن توظيف قوة العلامة التجارية لإيديتا ومنظومة التوزيع التي تنفرد بها.

—نهاية البيان—