إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021

إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020
فبراير 24, 2021
إيديتا للصناعات الغذائية تعلن شراء خط جديد لإنتاج المخبوزات
يونيو 21, 2021

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن النتائج المالية والتشغيلية للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021، حيث بلغت الإيرادات 1,166.3 مليون جنيه، بمعدل نمو سنوي 21.0%.

وتعكس النتائج القوية التي حققتها الشركة خلال عام 2021 مردود ارتفاع الكميات المباعة وزيادة أسعار البيع، في ضوء استمرار حالة التعافي التي شهدتها الشركة منذ أواخر العام السابق بالتزامن مع تخفيف القيود المتعلقة بانتشار فيروس (كوفيد – 19)، والتي أثمرت عن نمو معدلات الاستهلاك بشكل ملحوظ وعودة الأنشطة الاقتصادية إلى طبيعتها، فضلاً عن ارتفاع الطلب على منتجات الشركة مرة أخرى. وقد ساهم الأداء القوي لقطاعات المخبوزات والويفر والكيك في دعم إيرادات الشركة خلال الربع الأول من عام 2021.

بلغ مجمل الربح 397.9 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021 مدعومًا بنمو الإيرادات خلال نفس الفترة فيما بلغ هامش مجمل الربح 34.1%. وارتفع صافي الربح بنسبة سنوية 25.3% إلى 80.7 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، بينما سجل هامش صافي الربح 6.9% خلال نفس الفترة.

وقد قامت الشركة خلال الربع الأول من عام 2021 بإطلاق منتجات ابتكارية جديدة بالعديد من القطاعات، ومن بينها منتجات «مولتو ميني ماجنم» و«فرسكا بلوك» و«هوهوز اكستريم». وتأتي المنتجات الجديدة في إطار استراتيجية الشركة لتلبية مختلف أذواق وتطلعات المستهلكين عبر تزويدهم بتشكيلة متنوعة من المنتجات الأعلى سعرًا وقيمة، علمًا بأن الشركة قامت بدعم المنتجات الجديدة بمجموعة مختلفة من الحملات التسويقية والإعلانية.

كما واصلت الشركة استثمارها في تعزيز قدراتها الإنتاجية، حيث نجحت في الانتهاء من تركيب خط جديد لإنتاج الويفر في فبراير 2021. وعلى الصعيد التمويلي، واصلت الشركة جهودها للاستفادة من تراجع أسعار الفائدة في السوق المصري، حيث حصلت على قرض متوسط الأجل بقيمة 90 مليون جنيه مصري، علمًا بأنه من المقرر استخدام القرض في تمويل النفقات الرأسمالية للشركة في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأخيرًا، انتهت الشركة من تركيب أول خط إنتاج بمصنعها الجديد في المغرب والذي من المتوقع تشغيله خلال العام الجاري.