إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021

إيديتا للصناعات الغذائية تعلن شراء خط جديد لإنتاج المخبوزات
يونيو 21, 2021
«إيديتا للصناعات الغذائية» تنجح في تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية
سبتمبر 7, 2021

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن النتائج المالية والتشغيلية للفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021، حيث بلغت الإيرادات 1,150.8 مليون جنيه، بمعدل نمو سنوي 49.7%. وارتفع صافي الربح إلى 83.0 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2021، مقابل 3.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بينما سجل هامش صافي الربح 7.2% خلال نفس الفترة. وخلال النصف الأول من عام 2021، بلغت الإيرادات 2,317.1 مليون جنيه، بمعدل نمو سنوي 33.7%، مما أثمر عن ارتفاع صافي الربح بنسبة سنوية 142.7% ليسجل 163.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة. وتعكس النتائج القوية التي حققتها الشركة خلال فترتي الربع الثاني والنصف الأول من عام 2021 مردود ارتفاع الكميات المباعة، والتحسن المستمر لأسعار البيع.

الجدير بالذكر أن الكميات المباعة خلال النصف الأول من عام 2021 تجاوزت المستويات المسجلة خلال النصف الأول من عام 2019 قبل ظهور فيروس (كوفيد-19) وتداعياته السلبية، مما يؤكد حالة التعافي القوية التي تشهدها الشركة عقب فترة التباطؤ خلال عام 2020 نتيجة أزمة الفيروس. وقد شهدت الكميات المباعة النمو الاكبر بقطاعات الويفر والمخبوزات والكيك بنسب سنوية 76.1%، 28.8% و8.9% على التوالي خلال النصف الأول من عام 2021.

كما يرجع الأداء القوي للشركة خلال فترة النصف الأول من العام الجاري إلى النمو الملحوظ لحصص الشركة بأسواق الكيك والمخبوزات والويفر. فقد ارتفعت حصة الشركة بسوق المخبوزات منذ يناير 2020 بواقع 15 نقطة مئوية لتسجل 65.8% خلال مايو2021، وتضاعفت حصتها بسوق الويفر لتصل إلى 14.2 % خلال مايو 2021، مقارنة بمستوياتها المسجلة خلال العام الماضي. ويأتي ذلك في ضوء الارتفاع المستمر لمعدلات الطلب على منتجات مختلف قطاعات الشركة بفضل المنتجات الابتكارية الجديدة التي أطلقتها خلال العام السابق والتي نجحت في الاستحواذ على إعجاب وتفضيل المستهلكين.

علي الصعيد الاقليمي، تعكف الشركة على الانتهاء من تركيب أول خط إنتاج بمصنعها الجديد في المغرب، عقب نجاحها في استكمال الاعمال الإنشائية بالمصنع في وقت سابق من العام. و من المتوقع البدء في تشغيل المصنع الجديد خلال الربع الاخير من العام الجاري.

وفي هذا السياق أعرب المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، عن اعتزازه بالانطلاقة القوية للشركة خلال العام الجاري ومواصلة أداءها القوي، مما أثمر عن نجاحها في تسجيل نتائج مالية وتشغيلية جيدة خلال فترتي الربع الثاني والنصف الأول من عام 2021. فقد تمكنت إيديتا من تحقيق معدلات نمو ملحوظة خلال فترة النصف الأول من العام الجاري تجاوزت مستويات الأداء المسجلة بالنصف الأول من عام 2019 قبل ظهور فيروس (كوفيد-19) مما يُعد مؤشراً إيجابياً لتعافي حركة السوق و يحفز الشركة للمضي قدماً في استثماراتها خلال العام الجاري، والذي يعد ابرزها شراء خط انتاج جديد في قطاع المخبوزات، و من المتوقع تشغيله خلال الربع الاول من عام 2022.

واختتم برزي أن الشركة تواصل مساعيها خلال النصف الثاني من عام 2021 لتنمية وتنويع الإيرادات بشكل مستدام، بما يتماشى مع استراتيجية النمو طويلة الأجل التي تتبناها، حيث تعتزم مواصلة جهودها من أجل زيادة الكميات المباعة بمختلف قطاعاتها عبر توظيف قدراتها الابتكارية في تنويع باقة المنتجات والحفاظ على التطبيق الصارم لسياسة ترشيد التكاليف بهدف تنمية نتائجها. وأعرب برزي عن تفاؤل الإدارة بأداء الشركة خلال النصف الثاني من العام الجاري في ضوء التعافي الذي يشهده سوق الأغذية الخفيفة، والاقتصاد المصري بوجه عام، فضلاً عن الثمار التي تحصدها الشركة عن استثماراتها الاستراتيجية.