«إيديتا للصناعات الغذائية» توقع اتفاقية مع شركة «ثلاجة خليفة عبد الرحمن القصيبي» السعودية لتوزيع علامات «توينكيز» و«هوهوز» و«تايجر تيل» بالمملكة العربية السعودية

«إيديتا للصناعات الغذائية» تكلف سامح نجيب بمنصب نائب الرئيس لقطاع التمويل ورئيس القطاع المالي
سبتمبر 26, 2016
النيابة العامة تأمر بالإفراج عن كميات السكر المتحفظ عليها بمصنع «إيديتا للصناعات الغذائية» لإنتاج الحلويات في بني سويف
أكتوبر 26, 2016

القاهرة في 5 أكتوبر 2016

أعلنت شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFIFq.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر وصاحبة أكبر حصة سوقية في أسواق الكرواسون والكيك المعبأ آليًا – عن توقيع اتفاقية مع الشركة السعودية «ثلاجة خليفة عبد الرحمن القصيبي» بهدف توزيع علامات «توينكيز» و«هوهوز» و«تايجر تيل» في المملكة العربية السعودية.

وتأتي الاتفاقية على أعقاب الصفقة التي أبرمتها «إيديتا» سابقًا مع شركة «هوستس براندز LLC» لتمتلك بمقتضاها العلامات الدولية «توينكيز» و«هوهوز» و«تايجر تيل» في 12 دولة إضافية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب شراء حقوق التصنيع والمعرفة الفنية والتقنية على الساحة الإقليمية لعدد 11 منتج آخر من منتجات شركة «هوستس براندز».

وتعد «ثلاجة خليفة عبد الرحمن القصيبي» إحدى الشركات التابعة لمجموعة خليفة عبد الرحمن القصيبي القابضة، وهي شركة تابعة للقطاع الخاص وتربو خبرتها على 60 عامًا من العمل على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الصناعية والعمليات التجارية. وتقوم شركة ثلاجة خليفة عبد الرحمن القصيبي بتوزيع وتسويق مختلف العلامات التجارية بقطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران في جميع أنحاء السعودية، إلى جانب إدارة مجموعة من أكبر مجمعات التوزيع على مستوى الشرق الأوسط، بما في ذلك المخازن الجافة والباردة والمثلجة.

وفي تعليقه على تلك الاتفاقية أعرب المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، عن سروره بتوقيع الاتفاقية مع شركة ثلاجة خليفة عبد الرحمن القصيبي باعتبارها من أبرز وأعرق الكيانات الرائدة في مجال تسويق وتوزيع السلع الاستهلاكية، والتي ستمكن «إيديتا» من اتخاذ خطوة جديدة باستراتيجية التوسعات الإقليمية التي تتبناها. وأضاف برزي أن الاتفاقية الجديدة ستدعم إيديتا على تعزيز تواجدها المباشر في السوق السعودي الذي يمثل ثاني أكبر الأسواق الاستهلاكية بمنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب تعزيز أنشطة التصدير في إطار خطط الشركة لتعظيم مبيعات أسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي مثلت حوالي 6% من إيرادات عام 2015.

وتابع برزي أن الهدف من التوسع بأنشطة التصدير لا يتمثل فقط في ترسيخ ريادة الشركة على الساحتين المحلية والإقليمية، بل أنه سيدعم الشركة على تلافي المخاطر المتعلقة بأزمة نقص السيولة الدولارية التي عصفت بالاقتصاد المصري وامتدت تداعياتها إلى أكثر من عام.