إيديتا للصناعات الغذائية توقع عقد قرض مع مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 20 مليون دولار بهدف دعم توسعات الشركة والاستفادة من فرص النمو في مصر والأسواق الإقليمية

وقد يتم استخدام القرض الذي تبلغ مدته سبع سنوات في تمويل النفقات الرأسمالية المخططة، وكذلك فرص تنمية أعمال الشركة عبر تعزيز نتائجها الأساسية أو تنفيذ التوسعات الجذابة في مصر والأسواق الإقليمية التي تعمل بها.

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFIFq.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر– عن تأمين تمويل متوسط الأجل بقيمة 20 مليون دولار كشريحة أولى من مؤسسة التمويل الدولية، وذلك بهدف دعم التوسعات المخططة بالشركة، علمًا بأن القرض قابل للزيادة بقيمة 10 مليون دولار اخري كشريحة ثانية.

وقد يتم استخدام القرض الذي تبلغ مدته سبع سنوات في تمويل النفقات الرأسمالية المخططة، وكذلك فرص تنمية أعمال الشركة عبر تعزيز نتائجها الأساسية أو تنفيذ التوسعات الجذابة في مصر والأسواق الإقليمية التي تعمل بها.

وفي هذا السياق أعرب المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، عن اعتزازه باتفاقية التمويل المبرمة مع مؤسسة التمويل الدولية، حيث ان هذه الاتفاقية تعكس المردود الإيجابي على الشركة من حيث التكلفة والأسس القوية التي تنفرد بها ومكانتها السوقية الرائدة، علمًا بأن الفحص النافي للجهالة استغرق نحو عامً كامل. وأوضح برزي أن أهداف الشركة تتمثل في تعزيز مكانتها الرائدة التي تحظى بها في السوق المصري والأسواق الإقليمية، مشيرًا إلى أن إيديتا ستواصل دراسة واستحداث خطط التوسع الطموحة في مصر وغيرها من بلدان المنطقة.

وقد نجحت الشركة خلال الفترة الماضية في تقليص ديونها المقومة بالعملة المحلية بشكل ملحوظ، وهو ما يعكسه تراجع صافي تكاليف التمويل، وبالتالي تعزيز هيكل رأس المال، علاوة على ذلك، فان القرض يدعم الاستراتيجية التمويلية للشركة علمًا بأن الإيرادات التي تحققها إيديتا بالعملة الأجنبية ستعزز قدرتها على سداد القرض المقوم بالدولار الأمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن إيديتا رصدت نمو مبيعات أنشطة التصدير بمعدل سنوي 34% خلال الربع الأول من عام 2019، حيث مثلت 8.7% من إجمالي إيرادات الشركة مقابل 7.2% خلال نفس الفترة من العام السابق. ونجحت الشركة في تأسيس وتسجيل علامتها بدولة المغرب بداية العام الجاري بمقتضى شراكتها مع شركة “ديسلوج” المغربية، وذلك مع دعمها بإطلاق مختلف الحملات التسويقية والترويجية وغيرها من حملات الترويج عبر القنوات الإلكترونية ومنافذ البيع، علمًا بأنه من المقرر بدء الأعمال الإنشائية بمصنعها الجديد هناك خلال العام الجاري.

واختتم برزي أن إتمام الاتفاقية المبرمة وبناء العلاقات المثمرة مع كبرى المؤسسات مثل مؤسسة التمويل الدولية سيساهم في دعم مسيرة نمو إيديتا مع إتاحة المزيد من فرص الاستثمار الجذابة.

—نهاية البيان—