إيديتا للصناعات الغذائية تحتفل اليوم بتوقيع اتفاقية تمويل مع مؤسسة التمويل الدولية بقيمة 20 مليون دولار

توقيع عقد القرض خلال احتفالية شهدها مسؤولي شركة إيديتا وممثلي مؤسسة التمويل الدولية ومسؤولين حكوميين بارزين، يهدف إلى دعم توسعات الشركة والاستفادة من فرص النمو في مصر والأسواق الإقليمية.

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFIFq.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر– عن إتمام اتفاقية التمويل بقيمة 20 مليون دولار كشريحة أولى من مؤسسة التمويل الدولية، وذلك بهدف دعم التوسعات المخططة بالشركة، علمًا بأن القرض قابل للزيادة بقيمة 10 مليون دولار أخري كشريحة ثانية. وقد تمت مراسم توقيع الاتفاقية خلال احتفالية حضرها المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، فضلاً عن ممثلي مؤسسة التمويل الدولية.

وقد يتم استخدام القرض الذي تبلغ مدته سبع سنوات في تمويل النفقات الرأسمالية المخططة، وكذلك فرص تنمية أعمال الشركة عبر تعزيز نتائجها الأساسية أو تنفيذ التوسعات الجذابة في مصر والأسواق الإقليمية التي تعمل بها.

وفي هذا السياق أعرب المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، عن اعتزازه باتفاقية التمويل المبرمة مع مؤسسة التمويل الدولية، حيث أن هذه الاتفاقية تعكس المردود الإيجابي على الشركة من حيث التكلفة والأسس القوية التي تنفرد بها ومكانتها السوقية الرائدة، علمًا بأن الفحص النافي للجهالة استغرق نحو عام كامل. وأوضح برزي أن أهداف الشركة تتمثل في تعزيز مكانتها الرائدة التي تحظى بها في السوق المصري والأسواق الإقليمية، مشيرًا إلى أن إيديتا ستواصل دراسة واستحداث خطط التوسع الطموحة في مصر وغيرها من بلدان المنطقة.

واختتم برزي أن إتمام الاتفاقية المبرمة وبناء العلاقات المثمرة مع كبرى المؤسسات مثل مؤسسة التمويل الدولية سيساهم في دعم مسيرة نمو إيديتا مع إتاحة المزيد من فرص الاستثمار الجذابة. وأكد أن هذا القرض سيساهم في دعم الخطط الاستثمارية للشركة وتنمية طاقتها الإنتاجية، علاوة على تعزيز استراتيجيتها التوسعية في الأسواق الإقليمية باعتبارها مصدرًا لتحقيق الإيرادات بالعملة الأجنبية.

—نهاية البيان—