الاستراتيجية

تستند الرؤية الاستراتيجية التي تتبناها إيديتا إلى خلق قيمة مستدامة لجميع الأطراف ذات العلاقة، وهو ما يعكسه نجاح الشركة في تنمية أعمالها بشكل ملحوظ حتى أصبحت الشركة الرائدة في صناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر. وقد قامت الشركة باتخاذ تدابير مدروسة تهدف إلى تجاوز التحديات الناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي الضروري في مصر، بالتوازي مع مواصلة تزويد الأسواق الإقليمية بتشكيلة منتجاتها فائقة الجودة.

وقد نجحت الشركة في تحقيق العديد من الإنجازات بفضل التزامها بالمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بمصر، حيث قامت على مدار عشرين عامًا بتوفير الآلاف من فرص العمل للفنيين والموظفين، ونجحت في الارتقاء بمعايير التوظيف في سوق صناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا.

وعلى هذه الخلفية، ركزت إيديتا على تعزيز ودعم مجموعة من المبادئ الرئيسية ومنها دعم حقوق الإنسان والمساهمة في تحسين حياة الموظفين ودعمهم في تحقيق التميز المهني، علمًا بأن الشركة قامت بدمج معايير الاستدامة وتحسين الكفاءة بجميع أعمالها وسياساتها وخططها.

كلمة هاني برزي، رئيس مجلس إدارة إيديتا

"تسعى إيديتا دائمًا إلى التصدي لمجموعة من القضايا الاجتماعية الأكثر أهمية ومنها محاربة الفساد والحد من التغير المناخي مع تعزيز ودعم حقوق الإنسان، وذلك في إطار الالتزام بدورها تجاه تحسين حياة المواطنين باعتبارها شركة رائدة في تبني معايير المسئولية الاجتماعية، سعيًا للمساهمة في توفير مستقبل أفضل للموظفين والمستهلكين والمجتمع الدولي"

الحوكمة وجهود مكافحة الفساد

تؤمن إدارة «إيديتا» بأن تبني نظام حوكمة قوي يلعب دورًا محوريًا في ضمان تعظيم مستويات الكفاءة وترسيخ قيم ومبادئ السلوك المهني. كما يساهم نظام الحوكمة في مكافحة الفساد، من خلال توفير المبادئ والآليات التي تغطي مجموعة واسعة من ممارسات الشركة ومن بينها تقييم أداء أعضاء مجلس الإدارة وتحديد دور ومسئولية كلٍ منهم، والعلاقة بين مجلس الإدارة وبين الإدارة التنفيذية، وإدارة المخاطر، وإدارة الامتثال، وإدارة الرقابة الداخلية، والتواصل مع المساهمين، وآليات إعداد وتواصل التقارير المالية. وتحرص «إيديتا» على تطبيق قيم النزاهة والشفافية في مختلف أنشطتها باعتبارها ركيزة أساسية لنجاح الشركة وجهودها الرامية إلى تعزيز دور القطاع الخاص في مصر. كما تؤمن «إيديتا» بمسؤولية الشركات تجاه مكافحة الفساد بمختلف صوره، بما في ذلك الابتزاز والرشوة والمحسوبية وغيرها من الممارسات غير الأخلاقية.

سلامة فريق العمل والارتقاء بقدراتهم

تحرص «إيديتا» على توفير بيئة عمل آمنة ومجموعة من المميزات التنافسية لفريق العمل باعتبارهم أعظم أصول الشركة، بما في ذلك المعاملة اللائقة والإشادة بجهودهم في تحقيق مختلف الإنجازات التي تحققها الشركة مع العمل على تطوير قدراتهم بشكل مستمر، وذلك انطلاقًا من رغبة الشركة في نشر وتطبيق معايير العمل العادل في مصر.

وتضع «إيديتا» سلامة فريق العمل على رأس أولوياتها، من خلال تأسيس إدارة السلامة والصحة والبيئة مع تحديد القواعد والإجراءات اللازمة للحفاظ على أعلى مستويات السلامة وتوفير بيئة عمل آمنة، علمًا بأن الشركة قامت باستحداث وتطبيق سياسات صارمة للسلامة والصحة والبيئة بجميع أنشطتها.

الاستدامة التشغيلية

تؤمن «إيديتا» أن خلق بيئة عمل ملائمة والمحافظة على مستويات الإنتاج وتطبيق الممارسات السليمة هو أمر مرهون بمواصلة تعظيم مستويات الكفاءة التشغيلية. كما تدرك الشركة أهمية التخطيط للمستقبل، حيث تقوم بمراعاة ذلك في جميع خططها المتعلقة بتطوير خطوط الإنتاج القائمة وإجراء التحديثات بمصانعها وإنشاء المصانع الجديدة.

البصمة البيئية

تلتزم إيديتا بمراعاة تقليص البصمة البيئية لجميع أنشطتها وعملياتها عبر تبني ممارسات الحفاظ على البيئة، إيمانًا بمسؤوليتها تجاه عملائها ودورها في دعم التنمية الاقتصادية في مصر.

التنوع والشمول

في إطار التزامها بقيم حقوق الإنسان، تحرص «إيديتا» على تطبيق مبادئ التنوع والشمول ضمن مختلف أنشطتها وعملياتها التشغيلية، حيث تؤمن بأن التنوع يمثل أحد أهم الأصول التي تحظى بها أي شركة، وأن الاختلاف في الآراء والخبرات والخلفيات بين أعضاء فريق العمل يؤدي إلى زيادة الإنتاج وتشجيع الابتكار وتحقيق الرضاء بين فريق العمل. ومن ثمّ تقوم إيديتا باستقطاب العاملين من جميع المحافظات مع مراعاة توفير فرص متكافئة عبر إتاحة تقدم المرشحين بغض النظر عن خلفياتهم الاجتماعية، لشغل مختلف الوظائف المتاحة بما في ذلك المناصب التنفيذية والإدارية العليا.