رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التجارة والصناعة في زيارة تفقدية لمصنع E07 التابع لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية» بمدينة 6 أكتوبر

«إيديتا للصناعات الغذائية» تعلن عن الإطلاق الرسمي لأول مصانعها خارج مصر في السوق المغربي من خلال شركة «إيديتا للصناعات الغذائية – المغرب»
أبريل 3, 2022

معالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (GAFI) في زيارة تفقدية لمصنع E07 التابع للشركة بمدينة 6 أكتوبر

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر – عن قيام معالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بزيارة تفقدية لمصنع E07 التابع للشركة بمدينة 6 أكتوبر. وخلال جولتهم بالمصنع المتطور، تابعوا سير العملية الإنتاجية لمجموعة من أبرز منتجات الشركة.

ويقع مصنع E07 ببولاريس بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، وهو أحد المصانع الخمسة التابعة للشركة إلى جانب أول مصانع الشركة خارج مصر بالمملكة المغربية الذي بدأ التشغيل التجاري في ديسمبر 2021. مصنع E07 مقام على مساحة 50 ألف متر مربع وتبلغ المساحة الإنشائية 32.500 متر مربع، وبإجمالي عدد 1.500 موظف. ويضم المصنع حاليًا صالتي إنتاج تضم 10 خطوط إنتاج من إجمالي 32 خط إنتاج مختلف تقوم بتصنيع تشكيلة واسعة من منتجات الكرواسون والكيك والويفر والمقرمشات. وتقوم إيديتا بتشغيل خطوط إنتاجها المختلفة من خلال 6 مصانع رئيسية مع مراعاة أعلى معايير الجودة وسلامة الغذاء. وتبلغ الطاقة الإنتاجية المجمعة لمصانع الشركة 181.535 طن سنويًا من خلال أكثر من 7 آلاف موظف.

وفي هذا السياق أعرب المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، عن سعادته باستقبال معالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع في مصنع E07. وأكد برزي على أهمية دعم الصناعة المحلية وتحفيز الصادرات بما يساهم في تعزيز مكانة الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل. وأكد برزي أن إيديتا لديها عقيدة راسخة بأهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص باعتبارها أحد المحركات الرئيسية لتحقيق هذه التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من فرص العمل. وأشار برزي إلى أن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 1 مليار جنيه تقريبًا خلال السنوات الثلاثة المقبلة بهدف التوسع في عملياتها التشغيلية وتوفير المزيد من فرص العمل. وأضاف برزي أن “إيديتا” تمكنت من ترسيخ مكانتها في الأسواق التي تعمل بها بفضل قدرتها على التوسع في قاعدتها الصناعية وتنمية حضورها الإقليمي. ونتطلع إلى أن تساهم الإنجازات التي أحرزتها الشركة في تحفيز الجيل الجديد من الشركات المصرية للعمل بالعديد من الأسواق وتنمية التصنيع والتصدير بما يعود أثره الإيجابي على الاقتصاد بوجه عام.

جدير بالذكر أن شركة إيديتا للصناعات الغذائية قامت ببيع حوالي 2.9 مليار عبوة خلال عام 2021 في سوق الأغذية الخفيفة المصري، تنوعت ما بين الكرواسون والكيك والويفر والمقرمشات والبسكويت والحلويات، وبقيمة إجمالية بلغت 5.2 مليار جنيه. وتقوم إيديتا بتصدير منتجاتها حاليًا إلى 17 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبلغ إجمالي حجم الصادرات 310 مليون جنيه خلال عام 2021، ويمثل ذلك 5.9٪ من إجمالي الإيرادات خلال عام 2021.