إيديتا للصناعات الغذائية تطلق منتج «مولتو فينو»، وتتوسع بأعمالها في شريحة المنتجات الحادقة بسوق المخبوزات في مصر

إيديتا للصناعات الغذائية تطلق منتج «أونيرو ميني لاڤا» أحدث إضافة لقطاع البسكويت
فبراير 13, 2022
«إيديتا للصناعات الغذائية» تعلن عن الإطلاق الرسمي لأول مصانعها خارج مصر في السوق المغربي من خلال شركة «إيديتا للصناعات الغذائية – المغرب»
أبريل 3, 2022

إيديتا للصناعات الغذائية تطلق منتج «مولتو فينو»، وتتوسع بأعمالها في شريحة المنتجات الحادقة بسوق المخبوزات في مصر 

قامت الشركة بتحديث علامتها التجارية «مولتو ساندوتش»، وإطلاق حملة ترويجية متكاملة للتعريف بالمنتج الجديد، فضلًا عن طرح ثلاث نكهات جديدة لمنتج «مولتو فينو» مما سيمكن الشركة من تلبية الطلب المتزايد على منتجات علامة «مولتو». 

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر أنها قامت بتحديث علامتها التجارية «مولتو ساندوتش» ضمن تشكيلة منتجات المخبوزات. وقد تم تقديم هذا المنتج في صورة ساندوتش محشو بثماني نكهات تحت اسم «مولتو فينو»، من بينها ثلاث نكهات جديدة وهي الجبنة المكسيكية والجبنة الرومي والبسطرمة، بينما تتضمن النكهات الأصلية للمنتج، الجبنة البيضاء بطعم الزيتون والجبنة الاسطنبولي والفلفل الحار، وجبنة فيتا والشيكولاتة. 

وتستهدف إيديتا من إطلاق منتج «مولتو فينو» اغتنام فرص النمو الجديدة التي تقدمها أذواق المستهلكين دائمة التغير، فضلًا عن التوسع بأعمالها في شريحة المنتجات الحادقة ضمن سوق المخبوزات، الذي تحتل فيه الشركة المركز الأول وحصة سوقية تقدر بنحو 60%. ويعد إطلاق هذا المنتج بمثابة انطلاقة قوية للشركة تساعدها في التوسع بتشكيلة محفظة منتجاتها الابتكارية وزيادة حصتها السوقية في شريحة المنتجات الحادقة سريعة النمو بسوق المخبوزات، وهو ما سيزيد من تعرضها لأحد أبرز قطاعات الأغذية الخفيفة في السوق المصري وبالتالي ترسيخ مكانتها الرائدة في سوق الأغذية بمصر.  

ومن المقرر دعم هذا المنتج بحملات تسويقية وإعلانية متكاملة، ويشمل ذلك الحملات الإعلانية التليفزيونية بالإضافة إلى شاحنات التوزيع للتعريف بالعلامة الجديدة بالمناطق الريفية، حيث تسعى إيديتا لتحديث صورة ذلك المنتج بطريقة تناسب مختلف أذواق المستهلكين وبصورة عصرية وجذابة. 

وقد تم إطلاق «مولتو فينو» بسعر 5 جنيه للعبوة وهو متاح في عبوة واحدة تتضمن ساندوتش واحد. بالإضافة إلى ذلك، يعكس إطلاق المنتج الجديد قدرة الشركة على مواصلة تنفيذ استراتيجيتها لتحسين أسعار البيع وكذلك تنويع باقة منتجاتها. 

ويأتي تحديث العلامة التجارية لهذا المنتج ، في إطار الاستراتيجية التي تتبناها إيديتا وتمثل أبرز محاورها الاستفادة من قدرات البحث والتطوير التي تحظى بها عبر تقديم منتجات جديدة عالية الجودة والقيمة لسوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا بمصر سريع النمو. جدير بالذكر أن منتج «مولتو فينو» خالي من الدهون المهدرجة، وذلك في إطار جهود الشركة للالتزام بتطبيق أعلى معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة (ESG). 

وتعد إيديتا الشركة الرائدة في سوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا، حيث تعتبر أول من قام بتقديم منتجات الكرواسون المعبأة آليًا إلى السوق المصرية في عام 1997، وبلغت حصة الشركة بسوق المخبوزات 37.6% في نهاية سبتمبر 2021، ليصبح القطاع ثاني أكبر مساهم في نمو إيرادات الشركة. وقد سجل القطاع معدل نمو سنوي 16% خلال الربع الثالث من 2021، و34.9% خلال أول 9 أشهر من نفس العام. وفي شهر يونيو 2021، أعلنت الشركة عن شراء خط جديد لإنتاج المخبوزات، على أن يتم تشغيله خلال الربع الثاني من عام 2022 والذي من المتوقع أن يثمر عن زيادة الطاقة الإنتاجية السنوية لقطاع المخبوزات بنسبة 20%، مما سيمكن الشركة من تعزيز ريادتها بقطاع المخبوزات.