إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021

إيديتا للصناعات الغذائية تعلن تحديث العلامة التجارية لمنتجات «توينكيز»، وإطلاق عبوات جديدة بسعر جديد 3 جنيه للعبوة
أكتوبر 31, 2021
ايديتا للصناعات الغذائية توقع على خطاب النوايا جهير الملزم بشأن الاستحواذ على الاصول المملوكة للشركة المصرية البلجيكية لالاستثمارات الصناعية (المصنعة لمنتجات المخبوزات بإسم العلامة التجارية “Ole”)
نوفمبر 21, 2021

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن النتائج المالية والتشغيلية للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021، حيث بلغت الإيرادات 1,394.7 مليون جنيه، بمعدل نمو سنوي 31.7%، مقابل 1,059.0 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق. وارتفع صافي الربح بنسبة سنوية 4.6% إلى 112.4 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2021، مقابل 107.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020.

وتعكس النتائج القوية التي حققتها الشركة خلال الربع الثالث من عام 2021 مردود ارتفاع الكميات المباعة وزيادة أسعار البيع، وذلك في ضوء مواصلة تنفيذ استراتيجية الشركة لتنويع باقة منتجاتها الابتكارية. وقد نجحت الشركة في تحقيق أرباح خلال هذه الفترة رغم الضغوط التضخمية التي أدت إلى ارتفاع أسعار السلع العالمية إلى أعلى مستوياتها على مدار سنوات.

وخلال أول تسعة أشهر من عام 2021، بلغت الإيرادات 3,711.8 مليون جنيه، بارتفاع سنوي نسبته 33.0% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وقد انعكس ذلك نمو القوي في الإيرادات على صافي الربح الذي بلغ 276.2 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر من العام الجاري، وهو ارتفاع سنوي نسبته 57.8%.

جدير بالذكر أن الكميات المباعة خلال أول تسعة أشهر من عام 2021 تجاوزت مستويات ما قبل ظهور فيروس (كوفيد – 19)، ويرجع ذلك إلى تحسن الأوضاع السوقية بالإضافة إلى قدرة الشركة على تنويع باقة المنتجات وتطبيق استراتيجية استثمارية ابتكارية، وهو ما أثمر عن تلبية الطلب على منتجات الشركة وتنمية حجم الكميات المباعة فضلًا عن تعزيز الحصة السوقية للشركة. وتعكس هذه النتائج القوية ارتفاع الكميات المباعة في قطاعات الكيك والويفر والمقرمشات والتي ارتفعت بنسبة 31.2% و45.0% و20.0% على التوالي.

وعلى الصعيد الإقليمي، انتهت الشركة من تركيب أول خط إنتاج بمصنعها الجديد في المغرب، وهو أول استثمار جديد للشركة خارج مصر. وقد بدء تشغيل خط الإنتاج الأول لكيك “هوهوز”، وهو أحد أبرز العلامات التجارية الرائجة لشركة إيديتا، بطاقة إنتاجية تصل إلى 2.7 ألف طن سنوياً، حيث بلغ حجم الاستثمارات التي تم ضخها حتى الآن حوالي 200 مليون جنيه شاملة الإنشاءات وخط الإنتاج. ويمثل افتتاح المصنع الجديد علامة فارقة في استراتيجية التوسعات الإقليمية التي تتبناها إيديتا، مما يعزز من مكانتها في السوق المغربي الواعد، فضلاً عن التمهيد للتوسع بأعمال الشركة في أسواق أخرى بالمنطقة.