إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020

إيديتا للصناعات الغذائية تطلق منتج «هوهوز اكستريم» الجديد بقطاع الكيك
فبراير 8, 2021
إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021
مايو 10, 2021

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن النتائج المالية والتشغيلية للفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، حيث استقرت الإيرادات عند 4,021.1 مليون جنيه، مما يعكس قدرة الشركة على مواجهة وتجاوز التحديات المتعلقة بانتشار فيروس (كوفيد – 19) خلال العام بفضل مرونة نموذج أعمالها الفريد، علاوة على ارتفاع متوسط أسعار البيع نتيجة جهود الشركة المتواصلة على مدار العام لتحسين أسعار البيع وتعزيز تشكيلة منتجاتها الابتكارية. وقد ساهم الأداء القوي لقطاع المخبوزات في دعم إيرادات الشركة، حيث ارتفعت إيرادات القطاع بمعدل سنوي 10.7% خلال عام 2020.

بلغ مجمل الربح 1,387.4 مليون جنيه خلال عام 2020، وصاحب ذلك وصول هامش مجمل الربح إلى 34.5% خلال نفس الفترة. وحققت الشركة صافي ربح بقيمة 302.2 مليون جنيه خلال عام 2020، بينما سجل هامش صافي الربح 7.5% خلال نفس الفترة.

وخلال الربع الأخير منفردًا، ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 12.6% لتبلغ 1,229.3 مليون جنيه، مما يعكس حالة التعافي التي أعقبت التحديات الصعبة المتعلقة بانتشار فيروس (كوفيد – 19). وارتفع مجمل الربح بمعدل سنوي 11.3% ليبلغ 445.9 مليون جنيه، مدعومًا بالنمو القوي للإيرادات خلال نفس الفترة. وبلغ هامش مجمل الربح 36.3% خلال الربع الأخير من عام 2020. كما ارتفع صافي الربح بنسبة سنوية 16.0% ليبلغ 127.2 مليون جنيه خلال الربع الأخير من عام 2020، وصاحب ذلك وصول هامش صافي الربح إلى 10.3% خلال نفس الفترة.

وقد واصلت الشركة التزامها على مدار عام 2020 بتنفيذ استراتيجية النمو طويلة الأجل التي تتبناها وإحراز تقدم ملحوظ في تحقيق أهدافها الرئيسية، حيث نجحت في تجاوز التحديات التي شهدتها خلال العام. كما ركزت الشركة على تعزيز وتنويع تشكيلة منتجاتها الابتكارية عبر إطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة والمنتجات الأكبر حجمًا بمختلف القطاعات التابعة، بالتوازي مع دخول سوق البسكويت سريع النمو خلال 2020. وقد نجحت الشركة أيضًا في تنمية حصتها السوقية بمختلف القطاعات التي تعمل بها بين شهري يناير وديسمبر 2020، علمًا بأن حصة الشركة بسوقي الكيك والمخبوزات ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الفترة بفضل إطلاق العديد من المنتجات الجديدة خلال النصف الأول من العام. ومن جانب آخر واصلت الشركة تنفيذ خططها لزيادة الطاقة الإنتاجية وتعزيز قدرات أنشطة البيع والتوزيع من خلال التوسع بأسطول شاحنات النقل وإطلاق مراكز توزيع جديدة، فضلاً عن إطلاق نظام رقمي جديد سيتيح للشركة تنفيذ جميع عمليات البيع والتوزيع آليًا. وعلى الصعيد الإقليمي، نجحت الشركة في استكمال الأعمال الإنشائية بمصنعها الجديد في المغرب، على أن يتم بدء عمليات الإنتاج خلال عام 2021.