إيديتا للصناعات الغذائية توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع SAP لتطوير منظومة رقمية لأنشطة المبيعات والتوزيع

إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020
نوفمبر 10, 2020
إيديتا للصناعات الغذائية تطلق منتج «مولتو ميني ماجنوم» تحت علامة «مولتو»
يناير 25, 2021

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر– عن إبرامها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة SAP الرائدة في مجال البرمجيات والحلول الرقمية الداعمة لأعمال المؤسسات، وذلك لإطلاق نظام رقمي ابتكاري جديد بهدف تعزيز كفاءة أنشطة البيع والتوزيع بشركة إيديتا عبر تحويلها إلى منظومة رقمية متطورة بصورة كليّة.

ومن المقرر أن يتم تثبيت النظام الابتكاري الجديد على أكثر من 700 جهاز رقمي موزع على 25 مركز توزيع، حيث تم تصميمه خصيصًا بهدف تحسين سلسلة عمليات التوزيع، بدءًا من اختيار المسار الأمثل لسائقي أسطول شاحنات التوزيع، وصولاً إلى الإصدار الرقمي للفواتير، علمًا بأن التحوّل الآلي لأنشطة البيع سيساهم في تعزيز كفاءة الوقت من خلال تقليص دورة المبيعات الحالية بشكل ملحوظ، وبالتالي تعظيم قدرة الشركة على تحقيق المزيد من الإيرادات. وبالتوازي مع ذلك، سيعمل النظام الرقمي الجديد على تسهيل متابعة عمليات البيع على الوجه الأكمل، مع جمع وتحليل المعلومات الاستراتيجية بهدف الارتقاء بكفاءة أنشطة البيع والتوزيع. وقد تم تطوير النظام الابتكاري الجديد ليقوم بمهام تشغيل وإدارة فريق المبيعات وأنشطة التوزيع بصورة كاملة، حيث سيشمل ذلك إدارة جميع مراحل عمليات البيع والتوزيع، بالإضافة إلى تبني أحدث الحلول المثمرة التي تتماشى مع أهداف الشركة المتمثلة في تعزيز كفاءة جميع العمليات وتطبيق أفضل ممارسات الاستدامة، بما في ذلك تقليل الاعتماد على الأعمال الورقية.

ويمثل إطلاق البرنامج الابتكاري الجديد خطوة استراتيجية في مسيرة تنفيذ خطط التحوّل الرقمي التي تتبناها الشركة، والتي تعد الركيزة الأساسية لدفع عجلة النمو المستدام على المدى الطويل، فضلاً عن مساهمته في ترسيخ المكانة الرائدة لإيديتا في سوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا سريع النمو في مصر. ومن جانب آخر، سينعكس المردود الإيجابي للشراكة الاستراتيجية مع SAP، على عملاء إيديتا، وكذلك على صناعة الأغذية الخفيفة بوجه عام، حيث تواصل الشركة احتلال الصدارة في تبني أحدث الأنظمة الرقمية بالسوق المصري. ولا تزال الشركة تتطلع إلى تحقيق المزيد الإنجازات على صعيد التحول الرقمي، سعيًا إلى الارتقاء بالكفاءة التشغيلية لجميع أنشطتها وعملياتها.

جدير بالذكر، أن إطلاق المنظومة الابتكارية الجديدة يعد تتويجًا لجهود الإدارة المستمرة لتعزيز قدرات أنشطة البيع والتوزيع، والتي شملت ضخ استثمارات كبيرة خلال العام الجاري لتزويد الشركة بالموارد اللازمة لتوسيع نطاق قنوات التوزيع في شتى أنحاء البلاد، وهو ما يعكس نجاح الشركة في الارتقاء بقدرات أنشطة التوزيع بمعدل 30% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث شهدت إضافة 200 شاحنة توزيع جديدة، علاوة على إطلاق ثلاثة مراكز توزيع جديدة خلال نفس الفترة.

وسوف يثمر النظام الرقمي الجديد عن استمرار إيديتا في تبني وتطبيق أفضل الممارسات العالمية بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا، وبالتالي مواصلة نجاحها في تعظيم المردود الإيجابي بالسوق المصري.