مؤسسة إيديتا للتنمية المجتمعية

مؤسسة إيديتا للتنمية المجتمعية


التأسيس

قامت شركة إيديتا بإنشاء «مؤسسة إيديتا للتنمية الاجتماعية» في مارس 2020 بهدف دمج وتعزيز مبادرات التنمية الاجتماعية التي تتبناها في مصر تحت مظلة واحدة، باعتبارها إحدى الوسائل التي تتبناها الشركة في تحقيق رؤيتها وأهدافها.

الاستراتيجية

تركز المؤسسة جهودها على مبادرات التنمية الاجتماعية والتنمية المستدامة في مصر، وتحديدًا في قطاعي التعليم والرعاية الصحية، في ضوء حرصها على إحداث تغيير إيجابي ملموس بالمجتمعات المحلية.

الأنشطة والمبادرات الحديثة

تمثلت أولى مبادرات المؤسسة في التبرع بمبلغ 2 مليون جنيه لصالح مؤسسة مصر الخير خلال أبريل 2020، حيث تم توظيف قيمة التبرع في توفير أجهزة التنفس الصناعي ومعدات الوقاية الشخصية اللازمة لحماية الأطقم الطبية بمستشفيات العزل الصحي بشتى أنحاء الجمهورية، سعياً للمساهمة في احتواء انتشار فيروس (كوفيد – 19).


وفي ضوء جهود المؤسسة المستمرة للمساهمة في تخفيف الآثار الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد – 19)، قامت المؤسسة في مايو 2020 بالتبرع بتشكيلة منتجات بقيمة 2 مليون جنيه لصالح قافلة تحيا مصر للمساعدات الإنسانية، والتي تستهدف توزيع 300 ألف كرتونة مواد غذائية على 300 قرية في 16 محافظة مصرية من أجل دعم الأسر الأولى بالرعاية، علمًا بأن القافلة مثلت أكبر قافلة مساعدات إنسانية من نوعها في مصر.


تابعونا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي