إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2024

إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2024
مايو 20, 2024

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن – EFID.L) الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن النتائج المالية والتشغيلية للفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2024، حيث بلغت الإيرادات 4.1 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2024 وهو نمو سنوي بمعدل 42.1%. وخلال النصف الأول من عام 2024، ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 41.7% لتسجل 8.0 مليار جنيه.يرجع النمو القوي للإيرادات إلى نجاح الشركة في تحسين تشكيلة منتجاتها الحالية، مع إطلاق منتجات ابتكارية جديدة، بالإضافة إلى مواصلة تطبيق استراتيجية تحسين أسعار البيع. وتساهم تلك الجهود في تحقيق رؤية إيديتا وترسيخ مكانتها الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر.وقد واصل قطاع الكيك احتلال صدارة المساهمة في نمو إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث ارتفعت إيرادات القطاع بمعدل سنوي 47.7%، في حين ارتفعت إيرادات قطاع المخبوزات بنسبة سنوية 21.1%. كما ارتفعت إيرادات قطاع الويفر بمعدل سنوي 74.1% خلال الربع الثاني من العام الجاري.وعلاوة على ذلك، تمضي إيديتا قدمًا نحو ترسيخ مكانتها بقطاعات الحلويات والبسكويت والمخبوزات المجمدة. وفي هذا الإطار، نجح قطاع الحلويات في تحقيق نمو قوي للإيرادات بنسبة سنوية 70.2%، في حين ارتفعت إيرادات قطاع البسكويت بنسبة سنوية 15.1%.وفي قطاع المخبوزات المجمّدة، أطلقت إيديتا تشكيلة جديدة من المنتجات، حيث تتنوع منتجات القطاع حاليًا بين عجائن الكرواسون والرقائق والبيتزا والفطائر الحلوة الجاهزة للخبز. وقد أثمر ذلك عن تسجيل القطاع إيرادات بقيمة 43.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2024.
من جانب آخر، تواصل إيديتا الاستثمار في التوسع بطاقاتها الإنتاجية لتلبية الطلب المتزايد على تشكيلة منتجاتها وتحقيق النمو المستدام لمختلف قطاعاتها. ومن هذا المنطلق؛ نجحت الشركة في الحصول على تسهيلات جديدة خلال شهر مايو من العام الجاري، تضمنت توقيع اتفاقية تمويل طويل الأجل مع بنك مصر بقيمة 990 مليون جنيه لمدة 8 سنوات، والذي تم توظيفه في إضافة خطوط إنتاج جديدة لأنشطة الشركة بالسوق المصري. وقد شمل ذلك تركيب وتشغيل خط إنتاج جديد بقطاع المخبوزات بمصنع إيديتا E08.
على الصعيد الإقليمي، بلغت مبيعات التصدير 17.0 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري. من ناحية أخرى، ارتفعت إيرادات «إيديتا المغرب» بمعدل سنوي 54.1% لتسجل 114.2 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2024.