إقامة مشروع مشترك في المغرب

فرصة نمو واعدة


تركز استراتيجية التوسعات الإقليمية التي تتبناها الشركة على تعزيز التواجد في الأسواق الناشئة سريعة النمو، والتي تتميز بقاعدة عملاءها الكبيرة وتطرح فرصًا واعدة للنمو، وبالتالي فقد مثل السوق المغربي أفضل فرصة لتنمية أعمال الشركة خارج السوق المصري.


قامت شركة إيديتا للصناعات الغذائية في عام 2018 بإبرام اتفاقية لإنشاء مشروع مشترك تحت اسم "إيديتا للصناعات الغذائية – المغرب"، وذلك مع مجموعة ديسلوج المغربية الرائدة في توزيع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران في المغرب، مما أتاح فرصة الدخول في سوق الصناعات الغذائية الخفيفة في شمال أفريقيا علاوة على الوصول إلى ما يزيد عن 36 مليون مستهلك. وتقدم مجموعة ديسلوج باقة متكاملة من خدمات البيع والتوزيع من المصنع إلى المستهلك.

كما قامت الشركة بتسجيل علامة "فرسكا" في العام ذاته، حيث تم شحن 69 حاوية إلى دولة المغرب في عام 2018.

مقومات نمو السوق المغربي

لمحة عن مجموعة ديسلوج

مساهمي إيديتا للصناعات الغذائية –
المغرب


بدأت إيديتا في وضع حجر الأساس لبناء أولى مصانعها بالخارج بعد توقيع عقد إيجار طويل الأجل لقطعة أرض بمساحة 13 ألف متر مربع في المغرب، وتبلغ مدته تسع سنوات قابلة للتجديد. وقد تم الحصول على التمويل اللازم لإنشاء المصنع والانتهاء من إعداد التصميمات والدراسات الفنية، علمًا بأنه تم بدء الأعمال الإنشائية للمصنع في الربع الأخير من عام 2019 على أن يتم تشغيله خلال الربع الأول 2021.

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي