فرصة نمو واعدة
تركز استراتيجية التوسعات الإقليمية التي تتبناها الشركة على تعزيز التواجد في الأسواق الناشئة سريعة النمو، والتي تتميز بقاعدة عملاءها الكبيرة وتطرح فرصًا واعدة للنمو، وبالتالي فقد مثل السوق المغربي أفضل فرصة لتنمية أعمال الشركة خارج السوق المصري.
قامت شركة إيديتا للصناعات الغذائية في عام 2018 بإبرام اتفاقية لإنشاء مشروع مشترك تحت اسم "إيديتا للصناعات الغذائية – المغرب"، وذلك مع مجموعة ديسلوج المغربية الرائدة في توزيع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران في المغرب، مما أتاح فرصة الدخول في سوق الصناعات الغذائية الخفيفة في شمال أفريقيا علاوة على الوصول إلى ما يزيد عن 36 مليون مستهلك. وتقدم مجموعة ديسلوج باقة متكاملة من خدمات البيع والتوزيع من المصنع إلى المستهلك.
كما قامت الشركة بتسجيل علامة "فرسكا" في العام ذاته، حيث تم شحن 69 حاوية إلى دولة المغرب في عام 2018.
مقومات نمو السوق المغربي
درهم
40 مليار
سوق السلع الاستهلاكية سريعة الدوران
18مليون
عدد العملاء المحتملين
1.2مليون
عدد المستهلكين الدوليين
لمحة عن مجموعة ديسلوج
70k
نقطة توزيع
900
مركبة
24
مستودع