شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة «ديسلوج» لإنشاء مشروع مشترك في السوق المغربي

في إطار استراتيجية التوسعات التي تتبناها، «إيديتا للصناعات الغذائية» توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة «ديسلوج» للتوسع في السوق المغربي الواعد سعيًا لترسيخ ريادتها بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا على الساحة الإقليمية.

القاهرة في 10 ديسمبر2017

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFIFq.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر– عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة «ديسلوج» والتي بموجبها يعتزم الأطراف إنشاء شركة «إيديتا للصناعات الغذائية –  المغرب» بهدف تعزيز التواجد المباشر بسوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في المغرب.

ويقوم المشروع المشترك على توظيف المعرفة الفنية والتشغيلية التي تحظى بها إيديتا، وخبرتها الواسعة بسوق الأغذية الخفية المعبأة آليًا، فضلًا عن المكانة التنافسية التي تنفرد بها علاماتها التجارية الأكثر رواجًا، إلى جانب شبكة التوزيع الهائلة وخدمات الدعم اللوجستي التي تتمتع بها شركة «ديسلوج». وبمقتضى هذه الاتفاقية، سوف تمتلك شركة «إيديتا» حصة الأغلبية بنسبة 51% في الشركة الجديدة.

وسوف تقوم «إيديتا» بمقتضى هذه الاتفاقية بتصدير منتجاتها الابتكارية والمميزة إلى السوق المغربي مطلع عام 2018، على أن يتم إنشاء مصنع جديد وفقًا لأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا التصنيع مع بداية عام 2019، وذلك باستثمارات مبدئية تصل إلى 10 مليون دولار.

جدير بالذكر أن مجموعة «ديسلوج» تحظى بشبكة توزيع هائلة في المغرب تصل إلى حوالي 65 ألف نقطة توزيع منتشرة في أنحاء المملكة، وكذلك أسطول يضم أكثر من 780 شاحنة توزيع و26 مستودع لخدمات الدعم اللوجيستي لخدمة أكثر من 35 مليون مستهلك في أنحاء البلاد. وتقوم المجموعة بتقديم باقة متكاملة من خدمات البيع والتوزيع من المصنع إلى المستهلك، فضلًا عن كونها الشريك الرسمي للعديد من العلامات التجارية العالمية.

وأكد المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، أن الشراكة الجديدة تتيح فرصة متميزة لتبادل الخبرات الواسعة التي تحظى بها الشركتين، وذلك وفقا للرؤية المشتركة وتطلعات النمو وكذلك القيم الراسخة التي تجمع بين «إيديتا» و«ديسلوج» فضلًا عن مقومات النمو الهائلة التي تحظى بها صناعة الأغذية المعبأة آليًا في السوق المغربي.

وأضاف برزي أن الشراكة الجديدة تعد خطوة هامة في إطار استراتيجية التوسعات التي تتبناها «إيديتا» بهدف تعزيز ريادتها على الساحة الإقليمية. ومع اقترابها من دخول السوق المغربي، تسعى «إيديتا» إلى إعادة تكرار النموذج الناجح الذي حققته في مصر عبر توظيف الخبرات الواسعة التي تنفرد بها الشركة في مجالات البحث والتطوير، وكذلك أحدث ما وصلت إليه خطوط الإنتاج، ومنظومة التسويق، وشبكة التوزيع. وأشار برزي إلى أن الشركة سوف تعكف خلال الفترة المقبلة على تنفيذ استراتيجية طموحة لتعظيم معدلات النمو على المدى البعيد، مؤكدًا أن «إيديتا» تتطلع إلى تنمية حصتها السوقية في السوق المغربي وغيرها من الأسواق الإقليمية خلال السنوات المقبلة، تزامنًا مع استحداث قنوات جديدة لتنمية وتنويع الإيرادات ولاسيما بالعملة الأجنبية، وكذلك تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين.

«إيديتا للصناعات الغذائية»، هي الشركة الرائدة في قطاع الصناعات الغذائية المعبأة آليًا بالسوق المصري، وتتخصص شركة «إيديتا» في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع باقة متنوعة من المخبوزات. وتضم محفظة الشركة عددًا من العلامات التجارية المحلية الرائجة، كما تمتلك عددًا من العلامات التجارية الدولية.