شركة إيديتا للصناعات الغذائية تحصل على قرض بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لتمويل خطة التوسعات التي تتبناها

شركة إيديتا للصناعات الغذائية تتقدّم بخالص التعازي للمملكة المغربية وتعرب عن تضامنها الكامل مع شعبها
سبتمبر 10, 2023
إيديتا للصناعات الغذائية تعلن بدء أنشطتها بقطاع الأغذية المجمدة بإطلاق تشكيلة منتجات «مولتو فورني» الجديدة
أكتوبر 8, 2023

القاهرة – 1 أكتوبر، 2023، أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر – عن حصولها على قرض بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، مدته 8 سنوات، تتضمن فترة سماح لمدة سنتين.

وتعتزم شركة إيديتا توظيف القرض في تمويل خطط النمو والتوسعات التي تتبناها، فضلاً عن توظيف 10 مليون دولار من إجمالي قيمة القرض في إعادة تمويل الديون الحالية.

وتتبنى شركة إيديتا استراتيجية نمو مدروسة، حيث تهدف إلى مواصلة النمو في السوق المصري، بالتوازي مع مواصلة تنفيذ التوسعات المخططة على الصعيد الإقليمي، والتي بدأت بدخول سوق المغرب خلال عام 2021. وسوف يساهم قرض مؤسسة التمويل الدولية في منح إيديتا المرونة اللازمة لتنفيذ خطط التوسعات الإقليمية، والاستفادة من الفرص السانحة التي تطرحها الأسواق الجديدة.

وتواصل إيديتا تحقيق نمو قوي في السوق المصري من خلال تعزيز طاقتها الإنتاجية بالإضافة إلى دخول قطاعات جديدة من خلال تنفيذ عمليات الاستحواذ. فقد نجحت الشركة مؤخرًا في دخول قطاع المخبوزات المجمدة من خلال إتمام صفقة الاستحواذ على كامل أسهم شركة متخصصة في هذا المجال مع تغيير علامتها التجارية لتصبح «إيديتا للمخبوزات المجمدة Edita Frozen Food Industries». وتهدف استراتيجية النمو التي تتبناها إيديتا إلى تنويع مصادر الإيرادات وتلبية احتياجات شرائح جديدة من المستهلكين.

وفي هذا السياق، أعرب المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» عن اعتزازه بالحصول على هذا القرض، حيث سيساهم في تعزيز المركز المالي لإيديتا وتعزيز قدرتها على تنويع مصادر الإيرادات ومواصلة تنفيذ خطط النمو والتوسعات التي تستهدفها. وأشاد برزي بالدعم الذي تقدمه مؤسسة التمويل الدولية لشركة إيديتا، مؤكدًا تطلعات الإدارة نحو تعظيم القيمة من هذا التمويل.

جدير بالذكر أن شركة إيديتا تحظى بشراكة استراتيجية قوية مع مؤسسة التمويل الدولية –أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي– حيث حصلت إيديتا سابقًا على قرض بقيمة 20 مليون دولار من المؤسسة خلال عام 2019، مما أتاح لها خلق فرص عمل جديدة وتنمية أعمالها.