إيديتا للصناعات الغذائية توقع اتفاقية للاستحواذ على 100% من شركة فانسي فودز ودخول سوق المخبوزات المجمّدة المصري

إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2023
مايو 29, 2023
مؤسسة إيديتا للتنمية الاجتماعية تعقد شراكة استراتيجية مع جمعية خير وبركة ومؤسسة المرأة الجديدة لدعم الرعاية الصحية والتغذية في المناطق الأشد احتياجًا
أغسطس 3, 2023

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن إتمام صفقة الاستحواذ على شركة فانسي فودز، ودخول سوق المخبوزات المجمدة المصري.

وتحظى إيديتا بقدرات قوية تؤهلها لتعظيم الاستفادة من هذه الصفقة، حيث تنفرد بفريق بحوث وابتكار من ذوي المهارات والكفاءات العالية، والذي مكّنها من ابتكار وتطوير علاماتها التجارية الرائدة في السوق. وسوف يثمر دخول إيديتا سوق المخبوزات المجمدة عن تلبية معدلات الطلب المرتفعة غير المستغلة على منتجات المعجنات الطازجة الجاهزة للخبز، وبالتالي الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين. كما تتطلع إيديتا إلى لعب دور محوري في تنمية سوق المخبوزات المجمدة في مصر، والذي لا يحظى بالتغطية الملائمة على الرغم فرص النمو الجذابة التي يطرحها، حيث لا يلبي هذا السوق حاليًا احتياجات المستهلكين الراغبين في منتجات جاهزة للخبز بأسعار معقولة.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس هاني برزي رئيس مجلس إدارة «إيديتا للصناعات الغذائية» أن الشركة تدرك بصورة كاملة الإمكانات الهائلة ومقومات النمو الواعدة التي يحظى بها سوق المخبوزات المجمدة المصري. وأكد برزي على تطلعات إيديتا إلى جني ثمار هذه الصفقة عبر تعظيم القيمة والعائد للعملاء والمساهمين، مستفيدة من خبراتها الواسعة ودراستها المعمقة للأسواق المماثلة. وأشار برزي إلى امتلاك إيديتا مقومات فريدة؛ في مقدمتها شبكة توزيع واسعة النطاق، وعلاماتها التجارية الرائدة في السوق، مما يؤهلها بقوة لترسيخ مكانتها في سوق المخبوزات المجمدة والاستحواذ على حصة سوقية كبيرة. وتابع برزي أن هذه الصفقة ستساهم في تزويد إيديتا بالبنية الأساسية والتقنيات اللازمة لإنتاج المخبوزات المجمدة.

وبموجب الصفقة؛ تستحوذ إيديتا بشكل كامل على أصول شركة فانسي فودز، والتي تشمل خطي إنتاج ومجموعة من المعدات الأخرى، فضلاً عن الأراضي والمرافق وشبكة التوزيع التابعة للشركة. كما حصلت إيديتا بموجب الاتفاقية على المعرفة الفنية والوصفات الخاصة لتشكيلة المنتجات الحالية لشركة فانسي فودز.

قامت شركة «زيلا كابيتال» لخدمات بنوك الاستثمار، بدور المستشار المالي لشركة إيديتا لهذه الصفقة، بينما قام بدور المستشار القانوني مكتب معتوق بسيوني للاستشارات القانونية والمحاماة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

للاستعلام والتواصل:
الأستاذة / منة شمس الدين
رئيس أول علاقات المستثمرين وتطوير الأعمال
شركة «إيديتا للصناعات الغذائية»
تليفون: 6464 3851 202+ | تليفون محمول: 2428 154 0 2010+ | بريد إلكتروني: Menna.ShamsEldin@edita.com.eg