إيديتا للصناعات الغذائية توقع اتفاقية منحة بقيمة 15 مليون درهم مغربي مع الحكومة المغربية

إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2019
يوليو 30, 2019
إيديتا للصناعات الغذائية تطلق منتجات «بريز» الجديدة تحت علامة «ميمكس» بقطاع الحلويات
أكتوبر 22, 2019

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر– عن توقيع اتفاقية مع الحكومة المغربية للحصول على دعم مالي بقيمة 15 مليون درهم مغربي، وذلك ضمن برنامج الحكومة الذي يهدف إلى تحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتعزيز النمو الاقتصادي مع تحويل المملكة المغربية إلى مركز تصدير حيوي بالمنطقة.

وقد شهدت مراسم توقيع الاتفاقية حضور الأستاذ مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، والأستاذ منصف بلخياط رئيس مجلس إدارة مجموعة «ديسلوج»، والأستاذ هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، والأستاذ فادي فريد مدير عام شركة إيديتا للصناعات الغذائية – المغرب.

وفي هذا السياق أوضح المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، أن المغرب تمثل أول خطوة تتخذها «إيديتا» ضمن استراتيجية التوسعات الإقليمية التي تتبناها، والتي تعكس الطموح الكبير الذي تشاركه إيديتا مع مجموعة «ديسلوج» لاقتناص فرص النمو الواعدة، علمًا بأن خطوة التوسع تأتي في إطار التزام الشركة بمواصلة النمو وتعكس إيمان الشركة بأهمية تطوير قطاع الصناعات باعتباره إحدى الركائز الأساسية لنمو الاقتصاد وازدهار البلاد.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة «إيديتا» بالتوسع في السوق المغربي من خلال تأسيس مشروعها المشترك مع مجموعة «ديسلوج» في عام 2018، حيث يقوم المشروع على توظيف المعرفة الفنية والتشغيلية التي تحظى بها «إيديتا»، وخبرتها الواسعة بسوق الأغذية الخفية المعبأة آليًا، فضلًا عن المكانة التنافسية التي تنفرد بها علاماتها التجارية الأكثر رواجًا، إلى جانب شبكة التوزيع الهائلة وخدمات الدعم اللوجستي التي تتمتع بها شركة «ديسلوج» ودرايتها العميقة بإمكانات النمو التي يحظى بها سوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا بالمغرب. وقد بدأ المشروع المشترك بالفعل في تصدير منتجات «إيديتا» الأكثر رواجًا للسوق المغربي مثل منتجات «فريسكا».

كما أعرب برزي عن اعتزازه بنجاح منتجات إيديتا في التحول إلى علامات مفضلة في البيوت المغربية شأنها شأن السوق المصري، علمًا بأن منتجات «فريسكا» لاقت إعجاب جمهور المستهلكين في المغرب بعد فترة قصيرة من بدء تصديرها، مشيرًا إلى مردود تلك النجاحات على استمرار نمو أنشطة التصنيع بالدار البيضاء والتمهيد لتحويل المغرب إلى مركزًا لإعادة تصدير مختلف المنتجات إلى الأسواق الأخرى.

وتتضمن أبرز أهداف خطة إيديتا خلال الفترة المقبلة، إنشاء مصنعها في المغرب باعتباره أول مصانع الشركة خارج السوق المصري، حيث تم توقيع عقد طويل الأجل لتأجير قطعة أرض تبلغ مساحتها 13 ألف متر مربع، على أن تضاعف تلك المساحة بالتزامن مع الانتهاء من إعداد التصميمات والدراسات الخاصة بتركيب المعدات. ومن المتوقع بدء أعمال إنشاء المصنع خلال الأشهر المقبلة وإنجازها وفقًا للمواصفات المحددة والجدول الزمني المستهدف مع الالتزام بأعلى المعايير المحلية والدولية للصحة والسلامة والبيئة، تمهيدًا لبدء عمليات الإنتاج خلال عام 2020.

واختتم برزي أن المشروع الجديد سيبرز المردود الإيجابي لجهود التعاون المشترك وكذلك الإنجازات التي تمكنت إيديتا من تحقيقها بفضل خبرتها الواسعة التي تمتد إلى عقود من العمل المتواصل في السوق المصري. ولفت أن الشركة تعتزم تكرار تجربتها الناجحة في المغرب باعتبارها دولة ملتزمة بفتح الأبواب أمام فرص النمو ومواصلة الابتكار والتطوير، مستفيداً من ما تنفرد به الشركة من منشآت صناعية متطورة وقدرتها على تنمية إيراداتها. كما أكد برزي على أن التوسع في المغرب يعد أولى خطوات الشركة تجاه تأسيس قاعدة قوية للدخول في شراكات مثمرة أخرى.