إيديتا للصناعات الغذائية تعلن زيادة أسعار منتجات علامة «مولتو»

«إيديتا للصناعات الغذائية» تنجح في تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية
سبتمبر 7, 2021
إيديتا للصناعات الغذائية تعلن تحديث العلامة التجارية لمنتجات «توينكيز»، وإطلاق عبوات جديدة بسعر جديد 3 جنيه للعبوة
أكتوبر 31, 2021

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر– عن زيادة أسعار منتجات علامة «مولتو» بقطاع المخبوزات.

وبموجب هذه الخطوة، قامت الشركة بزيادة أسعار منتجات علامة «مولتو» التي يبلغ سعرها 2.0 جنيه للوحدة إلى 3.0 جنيه، وكذلك زيادة أسعار المنتجات التي يبلغ سعرها 3.0 جنيه للوحدة إلى 4.0 جنيه، بينما أبقت الشركة أسعار منتجات «مولتو» التي يبلغ سعرها 5.0 جنيه مصري دون تغيير.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستراتيجية التي تتبناها شركة إيديتا وتهدف إلى توظيف قدراتها في تنويع باقة المنتجات، حيث تستهدف مواصلة إطلاق منتجات جديدة أعلى سعرًا وقيمةً عبر جميع قطاعاتها سعيًا إلى تلبية مختلف أذواق وتطلعات المستهلكين. بالإضافة إلى ذلك، سوف تساهم هذه الزيادة في تعزيز مستويات الربحية للشركة، وذلك في ظل الضغوط التضخمية التي تسود المشهد الاقتصادي العالمي، بسبب ارتفاع أسعار السلع في البورصات العالمية. وتأتي هذه الزيادة في أسعار المنتجات بعد إعلان إيديتا عن ارتفاع معدلات الإنتاج بخطوط إنتاج قطاع المخبوزات، وذلك لتلبية النمو القوي في الطلب على منتجات «مولتو». وتعد هذه الزيادة السعرية خطوة متممة لشراء الشركة خط جديد لإنتاج المخبوزات والمقرر تشغيله بنهاية الربع الأول من عام 2022، والذي سوف يساهم في زيادة إجمالي القدرة الإنتاجية بقطاع المخبوزات بنسبة 20%. وقد شهدت حصة الشركة بسوق المخبوزات نموًا قويًا لتصل إلى 65.8% خلال مايو 2021، مدفوعة بالأداء القوي لمنتجات «مولتو ماجنم» و«مولتو ميني ماجنم».

وفي هذا السياق أوضح المهندس هاني برزي رئيس مجلس الإدارة لشركة «إيديتا للصناعات الغذائية»، أن زيادة أسعار بيع «مولتو» يأتي في ضوء مساعي الشركة لتعظيم الاستفادة من مكانتها الرائدة وبصفة خاصة بعد نجاحها في إطلاق تشكيلة جديدة من المنتجات الابتكارية خلال عامي 2020 و2021. وأضاف برزي أن مردود زيارة أسعار البيع يتماشى مع الاستراتيجية التي تتبناها الشركة الهادفة إلى تعزيز باقة منتجاتها. ووستساهم أيضًا في الحد من الأثر السلبي لارتفاع أسعار المواد الخام في ظل تراجع إمدادات الطاقة والمعوقات التي تواجه التوريد بجميع أسواق العالم، وهي العوامل التي أدت إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية عالميًا بشكل ملحوظ. واختتم برزي أن هذه الخطوة تأتي أيضًا في إطار حرص الإدارة على تحقيق أولوياتها الثابتة المتمثلة في تنمية العائد والمردود الإيجابي لجميع الأطراف ذات العلاقة على المدى الطويل.

وقد مثل قطاع المخبوزات 38.4% من إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من عام 2021، صعودًا من 34.1% خلال نفس الفترة من العام السابق. كما تعد إيديتا الشركة الرائدة بسوق المخبوزات المصري، حيث قامت بتقديم أول منتجات الكرواسون المعبأ آليًا في مصر، وتقوم حاليًا بتقديم أكثر من 30 منتج ابتكاري تحت علامتها الرئيسية «مولتو».