إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020

إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020
يوليو 28, 2020
إيديتا للصناعات الغذائية توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع SAP لتطوير منظومة رقمية لأنشطة المبيعات والتوزيع
نوفمبر 29, 2020

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن النتائج المالية والتشغيلية للفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020، حيث بلغت الإيرادات 1,059.0 مليون جنيه، بمعدل نمو نسبته 37.8% مقارنة بالربع الثاني من عام 2020 بفضل تعافي الكميات المباعة، غير أنه يمثل تراجع سنوي نسبته 2.7% بسبب تداعيات تأثير انتشار فيروس (كوفيد – 19) على أنشطة الشركة.

ويعكس أداء إيديتا خلال الربع الثالث من عام 2020 تعافي الكميات المباعة بشكل ملحوظ، حيث ارتفعت بنسبة 34.5% مقارنةً بالربع الثاني من العام بفضل التخفيف التدريجي للتدابير الاحترازية المتعلقة باحتواء انتشار فيروس (كوفيد – 19)، وبالتالي زيادة الحركة وفرص استهلاك الأغذية الخفيفة التي يتناولها العملاء أثناء التنقل.

بلغ مجمل الربح 362.6 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2020، فيما سجل هامش مجمل الربح 34.2%، مقابل 31.7% خلال الربع الثاني من عام 2020. وبلغ صافي الربح 107.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2020، بينما سجل هامش صافي الربح 10.2% خلال نفس الفترة.

وقد مثلت المخبوزات بعلامتها التجارية «مولتو» القطاع الأقوى أداءً، حيث ارتفعت إيرادات القطاع بمعدل سنوي 10.0% لتسجل 451.8 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، أو ما يمثل أكبر حصة من إجمالي الإيرادات خلال نفس الفترة. وارتفعت حصة الشركة بأسواق الكيك والمخبوزات بشكل ملحوظ منذ بداية عام 2020 وحتى شهر أغسطس بفضل إطلاق منتجات ابتكارية جديدة خلال العام الجاري.

وقد نجحت إيديتا خلال أول تسعة أشهر من عام 2020 في إطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة والدخول في سوق جديد بهدف تعزيز مكانتها في سوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا، حيث قامت الشركة خلال شهر مايو الماضي ببدء الإطلاق التجريبي لعلامتها التجارية العاشرة «اونيرو»، والتي تشكل أولي خطوات الشركة في سوق البسكويت المصري الذي يبلغ حجمه أكثر من 5 مليار جنيه. كما قامت الشركة بتعزيز تشكيلة منتجات قطاعاتها الحالية بما في ذلك الكيك والمخبوزات والويفر والحلويات من خلال إطلاق مختلف المنتجات الجديدة، والتي تأتي في إطار استراتيجية الشركة لتحسين وتنويع باقة منتجاتها عبر تقديم منتجات أعلى قيمةً وسعرًا.

ومن جانب آخر، نجحت الشركة في التوسع بأسطول البيع والتوزيع بأكثر من 30% مقارنًة بالعام السابق، مما ساهم في تعزيز وصول منتجات الشركة لمختلف أنحاء الجمهورية، إضافة إلى إطلاق مركزي توزيع جديدين خلال الربع الثالث من عام 2020، ليبلغ بذلك إجمالي عدد مراكز التوزيع 25 مركز.

أما على الصعيد الإقليمي، فتمضي الشركة قدمًا في تنفيذ الأعمال الإنشائية بمصنعها الجديد في المغرب وفق الجدول الزمني المستهدف، حيث من المقرر تشغيل المصنع الجديد خلال الربع الأول من عام 2021.