شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» توقع عقد شراكة مع مجموعة «ديسلوج» لإنشاء مشروع مشترك في السوق المغربي

«إيديتا» تبدأ عام 2018 بإطلاق منتج «ميني مافنز» الجديد تحت علامة «تودو»
فبراير 1, 2018
إيديتا للصناعات الغذائية تعلن نتائج الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2018
يوليو 30, 2018

القاهرة في 14 مارس 2018

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFIFq.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة في مصر– عن توقيع عقد الشراكة مع مجموعة «ديسلوج» والتي بموجبها يعتزم الأطراف إنشاء شركة «إيديتا للصناعات الغذائية –  المغرب» بهدف تعزيز التواجد المباشر بسوق الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في المغرب. وبمقتضى عقد الشراكة، سوف تمتلك شركة «إيديتا» حصة الأغلبية بنسبة 51% في الشركة الجديدة.

وسوف تقوم «إيديتا» بمقتضى الشراكة بتصدير منتجاتها الابتكارية والمميزة إلى السوق المغربي خلال عام 2018، على أن يتم إنشاء مصنع جديد وفقًا لأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا التصنيع خلال عام 2019، وذلك باستثمارات مبدئية تصل إلى 10 مليون دولار.

جدير بالذكر أن مجموعة «ديسلوج» تحظى بشبكة توزيع هائلة في المغرب تصل إلى حوالي 65 ألف نقطة توزيع منتشرة في أنحاء المملكة، وكذلك أسطول يضم أكثر من 780 شاحنة توزيع و26 مستودع لخدمات الدعم اللوجيستي لخدمة أكثر من 35 مليون مستهلك في أنحاء البلاد. وتقوم المجموعة بتقديم باقة متكاملة من خدمات البيع والتوزيع من المصنع إلى المستهلك، فضلًا عن كونها الشريك الرسمي للعديد من العلامات التجارية العالمية.

«إيديتا للصناعات الغذائية»، هي الشركة الرائدة في قطاع الصناعات الغذائية المعبأة آليًا بالسوق المصري، وتتخصص شركة «إيديتا» في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع باقة متنوعة من المخبوزات. وتضم محفظة الشركة عددًا من العلامات التجارية المحلية الرائجة، كما تمتلك عددًا من العلامات التجارية الدولية.

وستقوم الشراكة الجديدة على توظيف المعرفة الفنية والتشغيلية التي تحظى بها إيديتا، وخبرتها الواسعة بسوق الأغذية الخفية المعبأة آليًا، فضلًا عن المكانة التنافسية التي تنفرد بها علاماتها التجارية الأكثر رواجًا، إلى جانب شبكة التوزيع الهائلة وخدمات الدعم اللوجستي التي تتمتع بها شركة «ديسلوج».

—نهاية البيان—