إيديتا للتجارة والتوزيع تعقد شراكة استراتيجية مع «فوري» لتفعيل منظومة التحصيل غير النقدي

إيديتا للصناعات الغذائية تطلق منتج «تودو كب كيك» الجديد بقطاع الكيك
يناير 16, 2024

أعلنت اليوم شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» (كود البورصة المصرية EFID.CA وبورصة لندن EFID.L) – الرائدة بصناعة الأغذية الخفيفة المعبأة آليًا في مصر – عن توقيع شركتها التابعة «إيديتا للتجارة والتوزيع» شراكة استراتيجية مع شركة فوري، الرائدة في حلول الدفع والتحصيل الإلكتروني في مصر، لتوفير الحلول اللازمة لتيسير أنظمة التحصيل الإلكتروني ورقمنةدورة تحصيل المبيعات.

وبموجب هذه الشراكة، ستتمكن إيديتا من توظيف حلول تكنولوجيا الخدمات المالية المقدمة من فوري في التحويل الرقمي لعمليات التحصيل النقدي بشركة إيديتا للتجارة والتوزيع. وستتيح هذه الحلول لشبكة إيديتا من الموزعين والتجار إيداع قيمة المبيعات من خلال شبكة مكينات فوري للدفع الإلكتروني المنتشرة في مختلف أنحاء مصر. وعلى هذا النحو، ستساهم هذه الخطوة في تسهيل عمليات التحصيل غير النقدي لمندوبي المبيعات بإيديتا، وتحسين الكفاءة التشغيلية بوجه عام.
تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية ضمن جهود إيديتا للتحويل الرقمي لعملياتها الرئيسية، والتي تمثل أحد الركائز الهامة لاستراتيجية الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) التي تتبناها. كما تتفق هذه الخطوة مع التوجه العالمي للتحويل الرقمي لإدارة المدفوعات والتحصيل بهدف إرساء نموذج أعمال يتسم بأعلى مستويات الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وفي هذا السياق، أعرب المهندس هاني برزي رئيس مجلس إدارة شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» عن سعادته بالشراكة مع شركة فوري الرائدة في خدمات الدفع الإلكتروني في مصر؛ باعتبارها خطوة هامة لإيديتا من أجل التحويل الرقمي لمنظومة التحصيل النقدي بشبكة التجارة والتوزيع التابعة، مما سيثمر عن تحسين دورة التحصيل النقدي. وأوضح برزي أن هذه الشراكة ستساهم أيضًا في تعزيز التحوّل الرقمي على مستوى شركة إيديتا، وهو ركيزة أساسية لاستراتيجية الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة “ESG” التي تتبناها. وأكد برزي تطلعه للعمل مع فريق فوري خلال الفترة القادمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تتبناها إيديتا.

جدير بالذكر أن شركة إيديتا للتجارة والتوزيع تحظى بشبكة مبيعات وتوزيع واسعة تضم 55 ألف نقطة بيع، و26 مركز توزيع، و1,065 أسطول، فضلاً عن 900 مندوب مبيعات.